منوبة / توقّف الدروس بمدرسة

توقّفت الدروس منذ صبيحة أمس الخميس، بالمدرسة الإعدادية “حي الشباب” بدوار هيشر إحتجاجا من الإطار التربوي على حادثة إعتداء وليّة على قيّمة لفظيا، وقذفها صحبة مرافقين لها، بالحجارة، حسب ما أفاد به كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي، عادل العزيزي.

 

ونقلا عن وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أوضح ذات المصدر أن صورة الحادثة تمثلت في دخول وليّة لمكتب القيّمة للحصول على بطاقة حضور لإبنها المتغيّب عن الدروس، تسلمتها ثم طلبت بطاقة أخرى لزميل إبنها، وهو ما رفضته القيّمة بشدة، فما كان من الوليّة إلا أن شتمتها بألفاظ نابية، ثم غادرت لتعود مرفوقة بمجموعة نساء حاولن الدخول للمؤسسة عنوة، على حدّ قوله.

 

وأضاف أن المجموعة عمدت إلى قذف المؤسسة بالحجارة، مما تسبّب في كسر بلور نوافذها، وأسفر عن دخول التلاميذ في حالة فوضى، وأجبر الأساتذة على بقاء في القاعة لأكثر من ساعة ونصف في حالة خوف وهلع، ما تطلّب تدخل وحدات مركز الحرس الوطني بالمنطقة.

 

وأكد عادل العزيزي أن الإطار التربوي إحتج إثر الحادثة وقرر إيقاف الدروس إلى أجل غير مسمّى، مطالبا بتعيين مدير على رأس المؤسسة في أقرب الآجال، مع إيقاف المعتدية ومن سيكشف عنه البحث وتتبعهم قضائيا، وتوفير الأمن في محيط المؤسسة وباقي المؤسسات بالمنطقة.

 

وأشار إلى أن هذه الحادثة تضاف إلى سلسلة الإعتداءات المتكررة على المؤسسات التربوية بدوار هيشر وعلى إطارها التربوي والإداري في السنوات الأخيرة، وفق تأكيده.

#منوبة #توقف #الدروس #بمدرسة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد