“من أبرز المهندسين”.. العراق يعين محافظًا جديدًا لذي قار | التلفزيون العربي

تسلّم محافظ ذي قار الجديد محمد الغزي اليوم السبت منصبه خلفًا للمحافظ أحمد الخفاجي الذي استقال بعد ساعات من إصابة ثلاثة متظاهرين بجروح برصاص قوات الأمن خلال تظاهرة طالبت بتحسين الظروف المعيشية.

وقال الخفاجي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الغزي عقد في مبنى ديوان المحافظة، إنّ “المحافظ محمد الغزي واكب جميع المشاريع في المحافظة وأشرف عليها”.

وأضاف: أنّ “الغزي يعد من أبرز المهندسين على مستوى العراق في التخطيط العمراني، وأنا سعيد جدًا بتوليه المنصب وسنكون عونًا له في إدارة شؤون المحافظة”.

من جهته، قال الغزي، الذي كان يشغل منصب النائب الأول للمحافظ المستقيل: إنّ “العمل جارٍ على إعداد استمارات خاصة لتقييم الأداء، ونرسل رسالة لجميع مسؤولي الوحدات الإدارية في المحافظة بضرورة العمل والاستقرار والمركزية”.

وتابع: “إدارة المحافظة ستعمل بالتعاون مع مسؤولي الوحدات على إعداد خطط طويلة الأمد خمسية وسنوية وتقييم الأداء بشكل شهري”.

وتعتبر ذي قار بؤرة نشطة للاحتجاجات الشعبية التي انطلقت للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، ولا تزال متواصلة على نحو متقطع.

وعلى خلفية الاحتجاجات، يواجه الكثير من الناشطين والمتظاهرين دعاوى قضائية بتهم مختلفة، بينها التشهير والإضرار بالمال العام واستخدام العنف ضد قوات الأمن والمشاركة في احتجاجات غير مرخصة.

#من #أبرز #المهندسين #العراق #يعين #محافظا #جديدا #لذي #قار #التلفزيون #العربي

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد