- الإعلانات -

- الإعلانات -

من المنتظر إصدار الأوامر الخاصة باتفاقية الأطباء والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين يوم 9 مارس

الطاهري: من المنتظر إصدار الأوامر الخاصة باتفاقية الأطباء والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين يوم 9 مارس  
بعد سلسة من الإضرابات و الاعتصامات و التحركات الاحتجاجات التي نفذتها النقابات الناشطة في المجال الطبي و التي افضت الى امضاء اتفاق مع سلطة الاشراف يوم امس الأربعاء ، اكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري انه و بعد جلسة يوم امس ،  تعهد رئيس الحكومة هشام المشيشي بإصدار بنود الاتفاق الذي وقع امضاءه يوم 6 أكتوبر 2020 بين الحكومة و نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين و الأوامر الحكومية الخاصة به في الرائد الرسمي  يوم الثلاثاء 9 مارس الجاري :” هشام المشيشي تعهد بنشر الأوامر الخاصة بهذه الاتفاقية التي تنص بالخصوص على تأجير الأطباء والصيادلة لقاء اشرافهم على تدريس وتأطير الطلبة بكليات الطب والصيدلة ” .
و نقلا عن وكالة تونس افريقيا للأنباء ، من المنتظر ان تجتمع الهياكل النقابية الجهوية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين يوم غد الجمعة :” لتقييم المسار التفاوضي مع الحكومة واتخاذ جملة من القرارات التي سيتم على ضوئها إما مواصلة التحركات الاحتجاجية أو تعليقها لإعطاء الحكومة مهلة للإيفاء بوعودها في الآجال المحددة ” و فق ما افاد به سامي الطاهري ندوة صحفية بكلية الطب بتونس . و قال سامي الطاهري في هذا السياق انه و امام تردي أوضاع  قطاع الاستشفائيين الجامعيين اصبح القطاع مهددا :” بهجرة الأدمغة”.

كذلك اشارت أحلام بالحاج الكاتبة العامة لنقابة الأطباء و الصيادلة وأطباء الأسنان في تصريح لموزاييك اف ام ظهر اليوم الخميس ان الأطباء الاستشفائيون يهددون بالاستقالة الجماعية وسنة بيضاء في كليات الطب :” “زملاؤنا يهددون بالاستقالة الجماعية، حالة الغضب لا يمكن تصورها، زملاؤنا توفوا بالكورونا ولا يوجد أي اعتراف بالجميل، منذ سنة وهذا الحال متواصل دون اي افق للإصلاح، لا نريد أن نضر التكوين المتواصل لأطباء الغد لكن اضطررنا للإضراب بسبب تردي أوضاعنا “.

للتذكير و بعد جلسة جمعت كل من وزير الصحّة فوزي مهدي وسليم التيساوي المستشار لدى رئيس الحكومة المكلّف بالملف الاجتماعي وجاد الهنشيري رئيس منظمة الاطباء الشبانيوم امس الأربعاء 3 مارس تقرر رفع جميع التحركات الاحتجاجية بعد توقيع اتفاق بين نقابة الاطباء الشبان و وزارة الصحة جمع و تم الاتفاق اثر هذه الجلسة على جملة من النقاط أهمها  :
 
– إطلاق اسم الفقيد الدكتور بدر الدّين العلوي على المستشفى الجهوي بالقصرين ،
– صرف تعويض مادّي استثنائي لعائلة الفقيد،
– التعجيل ببعث هيئة وطنيّة لإنقاذ قطاع الصحّة العموميّة بتشريك كلّ الأطراف المتداخلة،
– وضع خطّة لتأمين المؤسّسات الصحيّة،
– خلاص أجور كافّة المتعاقدين في إطار مكافحة جائحة كوفيد 19 وحصص الاستمرار التي أمّنها الأطبّاء الشبّان.
و تتعلق بعد بنود الاتفاق الدي تم توقيعه يوم 6 أكتوبر 2021 بصرف منحة العودة الجامعية للأطباء و اطباء الاسنان و الصيادلة الاستشفائيين ، و اصدار الأوامر المتعلقة بتنظير أطباء الاسنان و احداث منحة التدريس و الترفيع في منحة البحث .
ر.ع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد