من سينما الشعب لمحكى القلعة.. الترفيه والفن للجميع


أنشطة ترفيهية متعددة تسعى الدولة المصرية ووزارة الثقافة تقديمها إلى الجمهور المصري بأسعار تمكن جميع الأسر المصرية من الحضور والاستمتاع بسبب رمزيتها، ومن بين هذه النشاطات سينما الشعب ومهرجان محكى القلعة الذي يقام في كل عام داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي ويقدم العديد من الحفلات الموسيقية لكبار الموسيقيين الذين تربطهم علاقة جيدة بتحسن مزاج الجمهور. 
تحقيق العدالة الثقافية والاستثمار الفني
تحقيق العدالة الثقافية والاستثمار الفني والرغبة المتواصلة في نشر المتعة والترفيه بين جميع أطياف الشعب المصري وجعل الفن والعروض السينماية من الأفلام الجديدة غير مقتصرة أو حكر على فئة معينة من المواطنين كانت أسبابًا في فكرة نشأة سينما الشعب التي كان هدفها استمتاع الشعب في جميع المحافظات بالفن خاصة أن العديد من البلاد في الصعيد وغيرها لم يكن لديها أماكن رفاهية عديدة مثل السينمات الرمزية فضلاً عن فكرة تحقيق العدالة الثقافية والاستثمار الفني. 
أفلام الموسم بأسعار رمزية 
نجاح باهر حققه مشروع سينما الشعب في مختلف المحافظات منذ بداية إطلاق المبادرة في شهر مايو في عام 2022 الماضي حيث شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لمشاهدة أفلام الموسم بأسعار رمزية تصل في بعض الأحيان إلى 20 جنيها للتذكرة من خلال 20 دارعرض في 17 محافظة مصرية. 
مهرجان محكى القلعة.. الفن للجميع
لم يقتصر الأمر على العروض السينمائية التي أصبحت متاحة أمام جميع المواطنين للاستمتاع بها ولكن سبقته فكرة أخرى اتفقت مع سينما الشعب في الهدف وهو نشر الفن وإتاحته أمام الجمهور بمختلف أطيافه وفئاته لينتج عنه فكرة مهرجان القلعة الدولي الذي ينتظره الكثير من المواطنين في كل عام للتمتع بحفلاته الموسيقية لكبار النجوم في الغناء والموسيقى مع ظهور بعض الوجوه الشابة الجديدة التي تدعمها وزارة الثقافة المصرية لإمتاع آذان الجمهور. 
نقل عبق التاريخ والفن المصري
ينقل مهرجان محكى القلعة عبق التاريخ المصري والفن المبدع المختلط بالثقافة والذي ينال في كل دورة ترحيبا كبيرا من قبل الجمهور المصري الذي يحضر بأعداد كبيرة تضم الأسر المصرية بالآباء والشباب والأطفال وذلك ما يشهده هذا المكان التراثي العظيم وآخرهم أمس الأول الجمعة، في انطلاق الدورة الـ 31 لمهرجان قلعة صلاح الدين الأيوبي الذي يستمر حتى 7 سبتمبر المقبل. 
تكريم الشخصيات المؤثرة على الساحة الموسيقية
شهدت الليلة الأولى لمهرجان القلعة أمس، في دورته الـ31 إحياء وافتتاح النجم مدحت صالح، لأول أيام المهرجان وقدمت المطربة السورية فايا يونان، خلاله مجموعة مميزة من الأغاني فضلاً عن تكريم العديد من الشخصيات التي أثرت على الساحة الفنية في مصر والوطن العربى بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ودكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا الذي أهدى دورة المهرجان إلى الدكتور مصطفى ناجي وهو صاحب أول فكرة ودورة لمهرجان القلعة الدولي بهدف تقديم الفن للجمهور بأسعار رمزية.
إتاحة الفن للجميع 
وقال رامي عبد الرازق الناقد الفني إن سينما الشعب أتاحت العروض السينمائية لجميع المواطنين بأسعار رمزية خاصة الشباب الذين لديهم الشغف دائماً تجاه كل جديد، أيضاً الحفلات الغنائية داخل مهرجان القلعة والتي أظهرت العديد من النجوم الشابة. 
أيد محمود قاسم الكاتب والناقد السينمائي الرأي بأن مهرجان محكى القلعة ينقل الفن والموسيقى الرائعة إلى العديد من المواطنين بشكل يليق بالمكان المقام به فالمهرجان يظهر روعة الحضارة المصرية فضلاً عن وجود كبار الموسيقيين لإحياء الحفلات الموسيقية على مدار دوراته المختلفة.
 

#من #سينما #الشعب #لمحكى #القلعة. #الترفيه #والفن #للجميع

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد