مهرجان لمراقبة الطيور المهاجرة في مصر

القاهرة: «الخليج» تطلق محافظة الفيوم المصرية النسخة الأولى للمهرجان الدولي الأول لسياحة مشاهدة الطيور المهاجرة، منتصف الشهر الجاري، ويستمر لمدة أسبوع، تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وبالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والبيئة المصريتين وجامعة الفيوم. ويستهدف المهرجان استقطاب المئات من هواة الحياة البرية في مختلف دول العالم، لمراقبة خط سير هجرة الطيور من أوروبا لمصر والعكس، حيث تعد الحياة البرية في محافظة الفيوم، واحدة من أهم هذه النقاط في مصر. ويعد المهرجان، هو أول مهرجان سياحي بيئي، يسعى لدمج مكون السياحة البيئية في منظومة السياحة المصرية بشكل عام، عبر الإضاءة على عشرات من المحميات الطبيعية في البلاد، وقال محمد عزالدين المنسق العام والمتحدث الرسمي للمهرجان، أن المهرجان سوف يتضمن عدداً من ورش العمل، الخاصة بالتوعية البيئية للأطفال وتعريفهم بالطيور وأنواعها، والفرق بين الطيور المهاجرة، وكيف تسهم سلوكيات الأفراد في الحفاظ على هذه الأنواع من الانقراض، إلى جانب تنمية ارتباط الأطفال وشباب الجامعات بالبيئة والتنوع البيولوجي، وعلاقته بالسياحة البيئية في مصر، مشيراً إلى أن فعاليات المهرجان سوف تشمل تنظيم وإطلاق رحلات، إلى أهم المزارات ومواقع تواجد الطيور وأنواعها في مصر، إضافة إلى محمية وادي الحيتان وشلالات وادي الريان وقرية تونس. وتصنف الفيوم باعتبارها واحدة من المحافظات التي تتصدر المشهد السياحي في مصر، خصوصاً في ملف السياحة البيئية، لما تضمه من محميات طبيعية، مثل وادي الحيتان ووادي الريان إلى جانب بحيرة قارون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

#مهرجان #لمراقبة #الطيور #المهاجرة #في #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد