مواطنون يستحسنون مبادرة ديوان الزيت واخرون يؤكدون عدم توفر زيت الزيتون بالمساحات التجارية

عبر عدد من المواطنين في ولاية سوسة اليوم الجمعة 15 ديسمبر عن تذمرهم من عدم توفر زيت الزيتون البكر الذي انطلق ديوان الزيت في ضخه في الأسواق. 

وأكد أحد المواطنين أن هناك من عمد الى إخفاء هذه المادة، وغيرها من المواد، فيما اعتبر اخر أن السماح باقتناء لتر فقط من الزيت لكل حريف غير منطقي خاصة وأن التونسي دأب على شراء مؤونته من الزيت وفق حاجياته لسنة كاملة. وفي المقابل استحسن مواطنون من ولاية نابل البادرة التي انخرط فيها مصدرو زيت الزيتون البكر، لتشجيع التونسي على استهلاك المنتوج الوطني من الزيت، داعين البعض لعدم اللهفة حتى يتسنى للجميع شراء الزيت. هذا وأوضح صاحب إحدى المحلات التجارية المتوسط، أن الديوان انطلق اليوم في التوزيع وأن الكمية المخصصة لهم تكون متوفرة غدا السبت لجميع حرفائهم. يذكر أن ديوان الزيت أعلن سابقا أنه بتعليمات من رئيس الدولة، تمّ وضع برنامج وطني للترويج الداخلي لزيت الزيتون، في ظلّ الارتفاع غير المسبوق للأسعار الناتج عن نقص الإنتاج، يتضمن 11 مليون لتر.

#مواطنون #يستحسنون #مبادرة #ديوان #الزيت #واخرون #يؤكدون #عدم #توفر #زيت #الزيتون #بالمساحات #التجارية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد