موبايلك منهم؟.. واتساب يتوقف على ملايين الهواتف بداية من 24 أكتوبر

أعلنت شركة واتساب، التي تملكها فيسبوك، أنها ستقطع خدمة الدردشة على بعض أجهزة أندرويد القديمة في غضون أسابيع، وستؤدي هذه الخطوة إلى منع المستخدمين من إرسال أو تلقي الرسائل عبر التطبيق ابتداءً من 24 أكتوبر الجاري.
وقف الخدمة على بعض هواتف أندرويد هذا الشهر
والهواتف المستهدفة هي تلك التي تعمل بإصدارات أندرويد 4.1 أو أقل، والتي تشمل موديلات قديمة من سامسونج وسوني وإتش تي سي وإل جي، وسوف تحتاج هذه الهواتف إلى ترقية نظام التشغيل إلى أندرويد 5.0 على الأقل للاستمرار في استخدام واتساب، وقالت شركة واتساب في موقعها الإلكتروني: “لا يمكنك إنشاء حسابات جديدة على أجهزة WiFi فقط، ويجب أن يكون هاتفك قادرًا على استقبال رسائل قصيرة أو مكالمات هاتفية لإتمام عملية التحقق” .

ولمعرفة ما إذا كان هاتفك متأثرًا بهذا التغيير، يمكنك التحقق من رقم إصدار أندرويد الخاص بك بالذهاب إلى الإعدادات ثم حول الهاتف، وإذا كان رقم الإصدار 5.0 أو أعلى، فأنت في مأمن، ولا يزال بإمكان مستخدمي iPhone استخدام واتساب بشكل طبيعي، حيث لا يؤثر هذا التغيير عليهم، ولا تزال شركة واتساب تحافظ على شعبية كبيرة حول العالم، حيث يستخدمها أكثر من مليار شخص يوميًا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.
ولكن يجب على المستخدمين الانتباه إلى أن نظام التشغيل أندرويد 4.1 – المعروف باسم Jelly Bean – قديم جدًا، حيث تم إطلاقه في عام 2012، وقد توقفت شركة Google عن دعمه منذ فترة طويلة، مما يجعله عرضة للخطر، فالبرامج غير المحدثة قد تحتوي على ثغرات أمنية يمكن للقراصنة استغلالها للاستيلاء على بيانات المستخدمين.
قائمة الهواتف التي سيتوقف عليها واتساب

Nexus 7 (upgradable to Android 4.2)
Samsung Galaxy Note 2
HTC One
Sony Xperia Z
LG Optimus G Pro
Samsung Galaxy S2
Samsung Galaxy Nexus
HTC Sensation
Motorola Droid Razr
Sony Xperia S2
Motorola Xoom
Samsung Galaxy Tab 10.1
Asus Eee Pad Transformer
Acer Iconia Tab A5003
Samsung Galaxy S
HTC Desire HD
LG Optimus 2X
Sony Ericsson Xperia Arc3

#موبايلك #منهم. #واتساب #يتوقف #على #ملايين #الهواتف #بداية #من #أكتوبر

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد