موجة الحر تشتد على دول البحر المتوسط و عواصف رعدية شديدة مصحوبة بحبات بَرَد عملاقة على بعض الدول الأوروبية | طقس العرب

طقس العرب – لا تزال العديد من الدول الأوروبية تتعرض لموجة حارة قوية و طويلة، حيث تم تسجيل العديد من الأرقام القياسية في بعض المُدن، بما فيها روما التي حطمت أعلى حرارة في تاريخ سجلاتها بواقع 43 درجة مئوية، كذلك كتالونيا الإسبانية حيث بلغت درجة الحرارة 45 درجة مئوية.
اندفاع الكتلة الحارة من الجنوب و تصادفها مع تدفق لتيارات هوائية باردة من شمال القارة الأوروبية، أدى إلى حدوث اضطرابات جوية قوية في العديد من المُدن الأوروبية، أبرزه ما شهدته شمال إيطاليا من عواصف رعدية شديدة صاحبها تساقط حبات من البَرَد بحجم كبير تجاوز 15 سم! 
 

 
و تُشير آخر الخرائط الجوية بأنه يُتوقع أن تشتد الكتلة الهوائية الحارة مُجدداً على دول البحر الأبيض المُتوسط الأسبوع القادم، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي في الجزائر و تونس و ليبيا و كذلك أيطاليا و دول البلقان، مع توقعات بأن تُسجّل في مُستويات أربعينية في بعض الأجزاء، بل و قد تصل إلى 50 درجة مئوية في تونس العاصمة برقم قياسي جديد.  
كما يستمر تأثر العديد من دول وسط أوروبا بأحوال جوية غير مُستقرة تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة يصاحبها عواصف رعدية شديدة و تساقط حبات كثيفة و كبيرة من البَرَد في بعض المناطق.
 

#موجة #الحر #تشتد #على #دول #البحر #المتوسط #عواصف #رعدية #شديدة #مصحوبة #بحبات #برد #عملاقة #على #بعض #الدول #الأوروبية #طقس #العرب

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد