- الإعلانات -

- الإعلانات -

موجز أخبار مصر.. صواريخ الهاربون تظهر في المناورة حسم 2020 على الحدود الغربية

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تواصل المناورة العسكرية حسم 2020 على الحدود الغربية، وإعلان وزارة التربية والتعليم تفتيش طلاب الثانوية العامة في الامتحانات 3 مرات لمواجهة الغش الإلكترونى، ومواعيد نترو الأنفاق في عيد الأضحى، وآخر إعلان زوجة ويل سميث خيانتها له.

 
شاهد .. حسم 2020 مناورة عسكرية للجيش المصرى على الحدود الغربية.. تنفيذ مرحلة بمعدات وقطع بحرية للسيطرة على مسرح العمليات.. وصواريخ الهاربون تعاود الظهور.. والطائرات تؤمن عمليات إبرار القوات

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى مراحل المناورة ” حسم 2020″ التى نفذتها تشكيلات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية بأحد المناطق الحدودية على الإتجاه الإستراتيجى الغربى، وذلك فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وبحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

 
“التعليم” تقرر تفتيش طلاب الثانوية 3 مرات لمواجهة الغش الإلكترونى

وجه الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة خلال اجتماعه مع رؤساء لجان السير بامتحانات الثانوية العامة تعليمات صارمة للتصدى للغش الإلكترونى ومحاولات الطلاب فى هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم استخدام العصا الإلكترونية داخل اللجنة 3 مرات الأولى أثناء دخول الطلاب لجنة الامتحان والثانية داخل اللجان الفرعية من التاسعة والنصف صباحا وحتى العاشرة صباحا قبل توزيع كراسات الامتحان والتركيز على المقاعد، ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب فى إرباك الطلاب، على أن يتم ذلك من خلال لجنة مشكلة برائية مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة للكشف عن التليفونات المحمولة وأى أجهزة تساعد على الغش.

 
حماية المستهلك: 2 مليون جنيه غرامة لأى شركة ترفض إعلان سعر المنتج إلكترونيا

أكد الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك ، أن القانون يلزم أى جهة أو أى كيان يقوم بعرض المنتجات أن تتضمن أيضا الأسعار معلنة بشكل واضح، مشددا على أن ذلك حق للمستهلك .وقال سمير، فى تصريحات خاصة لـ ” اليوم السابع”، خلال الأيام الماضية تم رصد بعض الكيانات والشركات تقوم بالإعلان عن الاسعار “خاصة ” للمستهلك ،حيث يتم عرض المنتج ثم إرسال السعر ” انبوكس خاص للمستهلك ” بالمخالفة للقانون وأن قيمة الغرامة تتراوح من 10 آلاف الى مليون جنيه وفى حال تكرار المخالفة تصل الغرامة الى 2 مليون جنيه سواء كان المعلن شركة أو مؤسسة سواء كان الإعلان إلكترونى أو من خلال أى وسيلة.

 
الإسكان تطرح 2271 وحدة بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة بـ13 مدينة جديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم طرح أول إعلانات بيع الوحدات السكنية، بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه، ويأتى ذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل الصادرة بتاريخ 19/12/2019 والمُعدلة بتاريخ 19/3/2020 وذلك لإتاحة التمويل لمُتوسطي الدخل بسعر عائد 8% مُتناقصة سنوياً لمدة تصل إلى 20 عاما بنظام التمويل العقاري.

 
المترو: لا تعديل فى مواعيد تشغيل الخطوط الثلاثة طوال عيد الأضحى

أكدت مصادر بشركة المترو، أنه تم الاستقرار على عدم إجراء تعديلات فى مواعيد تشغيل الخطوط الثلاثة طوال فترة تشغيل عيد الأضحى، حيث سيتم العمل بجداول التشغيل المعمول بها أيام العطلات الرسمية على أن يستمر التشغيل حتى منتصف الليل.

 
أول أيام تلقى طلبات الترشح لمجلس الشيوخ.. مستقبل وطن يدفع بـ8 مرشحين على المقاعد الفردية بمحافظة الجيزة..”أبو هشيمة” أبرز المرشحين عن حزب الشعب الجمهورى.. وحزب الوفد يستقر على الدفع بالهضيبى والجندى

فتحت 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية أبوابها، صباح السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، لاستقبال الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ سواء حزبي أو مستقلين، وكذا القوائم المطلقة، وتستمر عملية التقديم حتى السبت القادم وهو اليوم الأخير الذي من المقرر غلقه في الساعة الثانية بعد الظهر، وقد حصل “اليوم السابع”، على الأسماء النهائية لمرشحى حزب الشعب الجمهورى، فى القائمة الحزبية الموحدة، ومقاعد الفردى فى انتخابات مجلس الشيوخ.

 
الانتهاء من تشطيب وحدات موظفى العاصمة الإدارية الجديدة سبتمبر المقبل.. 85% متوسط نسبة التنفيذ.. رئيس جهاز مدينة بدر: 10 آلاف وحدة سكنية بمساحات 118 متر …وطرح الوحدات بالتنسيق مع الإسكان وباقى الوزارات

أكد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ وحدات موظفي الوزارات المقرر نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن متوسط نسبة التنفيذ بلغت نحو 85 %، وأوضح أن مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية يقع بمنطقة الامتداد الشرقي في مدينة بدر، لافتا إلى أنه جارى تنفيذ ما يقرب من 9024 ألف شقة بمساحات تتراوح بين 115 إلى 118 متر، وكافة الوحدات كاملة التشطيبات، بجودة عالية، عبارة عن 3غرف وصالة ومطبخ وحمام.

 
4 كليات بجامعة القاهرة تبدأ امتحانات الفرق النهائية.. الخشت فى “لايف اليوم السابع”: تطبيق كافة الإجراءات الوقائية ضد كورونا بالحرم الجامعى وداخل اللجان.. و”مش هسنيب أى طالب حال شعوره بالتعب إلا لما يخف”.. صور

انطلقت اليوم السبت امتحانات طلاب السنوات النهائية بجماعة القاهرة ، وسط إجراءات وقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا لحماية الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس حيث تم الدفع كبائن تعقيم وكواشف حرارية وتوفير لجان طبية بالكليات للتعامل حال حدوث أى طوارئ .

 
وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الروسية.. صور

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالى 10 عربات الى ميناء الإسكندرية ليصل إجمالى ما وصل حتى الآن إلى مصر إلى 33 عربة ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتى تعد أكبر وأضخم صفقة فى تاريخ سكك حديد مصر والتى كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسى المجرى بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

 
فضيحة جديدة فى هوليوود.. جادا بينكيت تكشف تفاصيل خيانتها لويل سميث مع مغني الراب أوجست السينا.. وويل سميث يسامحها ويؤكد:أحبها مهما حدث.. ورواد توتير يزعمون أن مارجوت روبي الطرف الرابع فى قضية الخيانة

بعد دخول قضية النجم جوني ديب وزوجته المنفصل عنها أمبر هيرد ساحة المحاكم، ضجت هوليوود أمس بفضيحة جديدة تنهي شائعات مستمرة منذ فترة حيث اعترفت جادا بينكيت زوجة النجم العالمي ويل سميث أنها كانت على علاقة غرامية مع المغني أوجست السينا أثناء زواجها من ويل سميث.

 

 
مجلس كنائس مصر يحذر من تداول 4 كتب مسيحية تتضمن تحريفا للإنجيل

أعلن مجلس كنائس مصر رفضه التام لمحتوى كتب :”المعنى الصحيح لانجيل المسيح، والبيان الصحيح لحوارى المسيح، والانجيل قراءة شرقية، وقراءة صوفية لانجيل يوحنا”.. وحذر المجلس أبناء الكنائس من التعامل مع تلك الطبعات، والتى تحمل تحريفا متعمدا وتحويرا غير مبرر لبعض العبارات الجوهرية من الأناجيل المقدسة، وتحديداً التى تخص طبيعة المسيح ابن الله والكلمة الأزلى لأغراض غير مستقيمة.

 
مفاجأة.. نتنياهو طلب من “الشاباك” معلومات عن المحادثات الهاتفية لوزير الدفاع

كشفت صحيفة “هآارتس” الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من رئيس جهاز ” الشاباك” ناداف ارجمان معلومات عن محادثات أجراها وزير الدفاع ورئيس حزب ” أزرق- أبيض” باني جانتس ، بعدما تمكنت إيران من اختراق هاتفه الشخصي.

 
درجات الحرارة تواصل ارتفاعها غدا .. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا،  فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا.

 
صراع العلامة التجارية لنادى القرن يشتعل بين القطبين.. الزمالك يعلن تسجيل “نادى القرن الحقيقى لكرة القدم” فى وزارة التموين.. والأهلى يطعن.. والوزارة تؤكد فحص طلب الأبيض وعدم تسجيل العلامة إلا بعد الفحص

اشتعل الصراع مجددا بين قطبى الكرة المصرية، بعدما أزاح مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، الستار عن المفاجأة التى ترقبتها الجماهير طوال الفترة الأخيرة، والتى نستعرض كافة التفاصيل والمستجدات الخاصة بها فى التقرير التالى بعد الصراع القائم بين القطبين حول تسجيل علامة نادى القرن بعد إعلان نادى الزمالك.

 
تقارير: كاف يتراجع عن إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا فى الكاميرون

كشفت تقارير صحفية عن تراجع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عن إقامة مباراتى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا فى الكاميرون، كما كان مقترحاً، بسبب وضع البلاد وسط جائحة كورونا حالياً، وقالت تقارير إعلامية أن دوالا لن تحتضن مباراتى نصف النهائى المحدد لها سبتمبر المقبل.

 
الزمالك يعلن انضمام ساسى وحازم إمام لمعسكر برج العرب

أعلن الموقع الرسمى لنادى الزمالك انضمام الثنائى حازم إمام وفرجاني ساسي، لاعبى الفريق الأبيض، لمعسكر الفريق الحالي ببرج العرب وذلك بعد ظهور نتيجة المسحة الخاصة بهما التى جاءت سلبية، وخاض الزمالك مرانه الصباحي اليوم تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق والذي ركز على التدريبات البدنية للفريق وقام بالإشراف عليها بنفسه مع تقسيم اللاعبين لمجموعتين إتباعًا للاجراءات الوقائية.

 
ديانج ينهى الجدل بعد تصريحاته عن الأهلى: سعيد بالوجود فى أعظم نادٍ بأفريقيا

رد المالى أليو ديانج، لاعب وسط النادى الأهلي، على تحريف تصريحاته إلى أحد المواقع الأجنبية، بأن سوء الحظ جاء به إلى الأهلي بعدما فشلت محاولات انتقاله إلى أوروبا، ونشر أليو ديانج جزءاً من تصريحاته عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر وعلق قائلا، “قول إنني سعيد للغاية بكونى جزءا من الأهلي أعظم نادٍ فى أفريقيا”.

 

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد