موجز “العين الإخبارية” الاقتصادي.. إنجاز بريطاني ومليارات اللقاح

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد على مدار الساعة، وتقدم أهم الأخبار بالقطاع على الصعيدين العربي والدولي.
بات اللقاح هو الحل الأسرع لوضع حدا للوباء الذي دمّر الاقتصاد العالمي، ومع قلة أعداد الجرعات بالدول الفقيرة فإن الخطر لا يزال يهدد الجميع، وأمام ضعف الإمكانيات في البلدان الأفقر فإن خططا من مؤسسات دولية وشركات منتجة للقاح بدأت في التضافر من أجل توفير اللقاح أمام هذه الدول.  تتسارع وتيرة تعافي الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني من العام الجاري لتسجل لندن حدثا لم تشهده البلاد منذ ما يقرب من ربع قرن، وأحدث فيروس كورونا المستجد انهيارا كبيرا في الاقتصاد البريطاني على مدار عام 2020، ليصبح الأسوأ على مستوى دول مجموعة السبع، لكن عاد ليصبح من بين أفضل الاقتصادات نموا. استقر الذهب الجمعة لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، مدعوما بتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة، وتسبب انحسار بواعث القلق من تقليص مشتريات مجلس الاحتياطي الاتحادي من السندات أكثر مما توقعه المستثمرون.ما زال الحديث عن عودة الصناعة الوطنية في العراق إلى عهودها السابقة ما قبل 2003، حديث يتقاذفه التشكيك والجدل رغم الخطط الحكومية، وفي أرجاء العراق يوجد أكثر من 288 مصنعا ومعملاً، تعاني الصمت وتوقف حركة الإنتاج تسكنها الأشباح. توفي، الجمعة، رجل الأعمال المصري أحمد بهجت، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، جاءت الوفاة بعد أيام من مغادرة أحمد بهجت القاهرة على متن طائرة خاصة إلى أمريكا لتلقي بروتوكول العلاج هناك.

أظهرت بيانات بنك أوف أمريكا، ضخ المستثمرين السيولة في أدوات الحماية من التضخم وبيعهم بعض أسهم شركات التكنولوجيا.أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومبعوث دولة الإمارات الخاص للتغير المناخي، أن الإمارات تمتلك إمكانية إنتاج الطاقة منخفضة التكلفة ومنخفضة الكربون لمواكبة عودة تنامي الطلب العالمي.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد