- الإعلانات -

- الإعلانات -

موزعو الأدوية في تونس استأنفوا العمل بعد الإضراب

 

قالت نسرين رمضاني، مراسلة “القاهرة الإخبارية” من تونس، إن نقابة الصيادلة أعلنت اليوم أن موزعي الأدوية استأنفوا نشاطهم بقرار رئاسي بعد الإضراب عن العمل.

وأضافت “رمضاني”، خلال رسالة على الهواء من “تونس”، ببرنامج “المراقب” على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأربعاء، أن الرئيس التونسي زار أمس إحدى الشركات المصنّعة للأدوية، وأشار إلى أن أزمة الدواء في طريقها للانفراج، واليوم تم حل المشكلة بالفعل.

وأشار إلى أن أزمة الأدوية في تونس ليست جديدة، وهناك منذ فترة أدوية غير موجودة، والصيدلية المركزية تقول إن مشكلتها المادية مرتبطة باستخلاصها من صناديق التأمين التي تسببت في الديون.

وأكد أن هناك ضريبة على الدخل من المورد في أي نشاط تجاري، وهناك قطاعات حيوية معفاة وقطاع موزعي الأدوية منها، ولكن هذا العام وزارة المالية لم تجدد شهادة الإعفاء التي يحصلون عليها منذ عام 2006.

وأوضح أن موزعي الأدوية طالبوا بإعفائهم من الضريبة ولم يجدوا ردًا من وزارة المالية، فاضربوا عن العمل واستأنفوا العمل اليوم.

#موزعو #الأدوية #في #تونس #استأنفوا #العمل #بعد #الإضراب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد