موسي: يعرقلون حزبا قانونيا ويشجعون انتصاب جبهة فوضوية

موسي: يعرقلون حزبا قانونيا ويشجعون انتصاب جبهة فوضوية

اتهمت رئيس الحزب الدستوري الحر عبير موسي في تصريح لموزاييك السبت 23 جويلية 2022 والي تونس بمحاولة عرقلتهم اليوم في انطلاق تجمعهم واغلاق الطرق المؤدية لمكان تجمعهم امام مقر الولاية خوفا من مناصري حركة النهضة ومنحهم كل الطرق المؤدية لدخول  شارع الحبيب بورقيبة وتنظيم وقفتهم امام المسرح البلدي دون عوائق بقيادة عبد اللطيف المكي الذي يسعى لبعث حزب جديد.

واعتبرت عبير موسي أن شارع الحبيب بورقيبة تم فتحه لما يسمى بجبهة خلاص في حين أنه لا جود لها بالرائد الرسمي وليس واضحا ملامحها ان كانت جمعية أو شبكة احزاب، قائلة “الدولة تشجع الانتصاب الفوضوي وتمنع حزب قانوني”، مؤكدة انهم يحتجون على فساد الدولة واغلاق سنة من ادارة الدولة بموجب الفساد وصرف مال عام في ما لايعني تونس وسط أزمة غذائية ومجاعة تهددها ومحاولات اغتصاب ارادة تونس واتباع مقاصد الشريعة ونموذج ايراني يطمس ملامح الجمهورية حسب تصريحها.

والي تونس الأخطر في مشروع سعيّد ..

كما قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إن رئيس الجمهورية قيس سعيد لا يعترف بعيد الاستقلال ولا بعيد الجمهورية ويمنع الاحتفال بهما في محاولة لطمس الأعياد الوطنية وتاريخ بورقيبة والحركة الوطنية ودستور 59 وفي محاولة لإرساء ديكتاتورية إيرانية خطيرة جدا،وفق تعبيرها.

واعتبرت أن والي تونس هو أخطر عضو في الدولة ويجسد أفكار إيران ويحضر مواكبهم الشيعية ومنخرط في ذلك لأن زوجته قائدة حملة تفسيرية قيس سعيد، حسب تعبيرها خلال تجمع أمام مقر ولاية تونس.

واتهمت والي تونس بفشل مردوديته وعدم حل لا المشاكل الاجتماعية ولا البيئية ولا غيرها مؤكدة عدم الاعتراف ”لا بدستورهم ولا استفتائهم ولا بمسارهم ومواصلة نضال الحزب ورفع القضايا بالمحكمة الادارية”،وفققولها، معتبرة أن أي محاولة لمنع تحركاتهم ونشاطهم فإنهم سيكونون في حالة دفاع شرعي عن حقوقهم، حسب تصريحها .

*هناء السلطاني

#موسي #يعرقلون #حزبا #قانونيا #ويشجعون #انتصاب #جبهة #فوضوية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد