موقف شجاع للمنتخب الإيراني-التلغراف – BBC News عربي

منتخب إيران لكرة القدم

صدر الصورة، Getty Images

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الثلاثاء عددا من القضايا الدولية الرئيسية من بينها موقف المنتخب الإيراني المتحدي، حيث رفض اللاعبون ترديد النشيد الوطني لبلادهم في مونديال قطر، وهجوم بري تركي محتمل على سوريا، وأثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على اقتصادها.

نبدأ من صحيفة التلغراف، التي جاءت افتتاحيتها بعنوان “موقف منتخب إيران الشجاع”. وتقول الصحيفة إن الموقف السياسي الذي اتخذه لاعبو كرة القدم في قطر مع انطلاق كأس العالم لافتاً وشجاعاً. وتقول الصحيفة إنهم “يمثلون بلدًا يحدث فيه اضطهاد حقيقي حيث يكون الإدلاء ببيان سياسي أمرًا خطيرًا ،على النقيض من ارتداء شارة الذراع التي لا عواقب لها”.

وتقول الصحيفة إن اللاعبين الإيرانيين يخاطرون بالكثير، حيث اندلعت الاحتجاجات في وطنهم منذ شهور بعد وفاة مهسا أميني ، وهي امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا اعتقلتها شرطة الأخلاق في طهران بسبب عدم ارتدائها الحجاب.

وتقول الصحيفة إن حملة القمع التي شنتها الدولة الدينية أسفرت عن مقتل 378 شخصًا، من بينهم 44 طفلاً، وفقًا لجماعة حقوق الإنسان الإيرانية.

#موقف #شجاع #للمنتخب #الإيرانيالتلغراف #BBC #News #عربي

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد