نجوم الإنشاد الدينى يضيئون ليالي «الأوبرا السلطانية» بسلطنة عمان

نجوم الإنشاد الدينى يضيئون ليالي «الأوبرا السلطانية» بسلطنة عمان

هشام جبر وأمانى سعيد ود. خالد داغر والموسيقار خالد بن حمد البوسعيدى

2023-04-07T11:28:22+02:00

رانيا الزاهد

فى إطار التعاون بين دار الاوبرا المصرية ودار الاوبرا السلطانية فى مسقط بسلطنة عمان، قدمت فرقة الإنشاد الدينى حفل ليالى رمضان بمسقط، وذلك ضمن بعثة رسمية برئاسة د. خالد داغر، رئيس دار الاوبرا، وبعضوية أمانى سعيد رئيس الادارة المركزية للموسيقى الشرقية.

نقلت فرقة الانشاد الدينى أجواء شهر رمضان المبارك لسلطنة عمان، بما فيها من تجليات وروحانيات تبرز أكثر فى هذا الشهر الفضيل، وتتميز هذه الأجواء بحضور الفنون الإسلامية المرتبطة به، من أناشيد دينية صوفية ومدائح نبوية تنشط خلاله بشكل لافت، وتزامنا مع هذه الأجواء الإيمانية على مسرح دار الفنون الموسيقية فى أمسية بعنوان»أمسيات الإنشاد والمدائح».

أخذت الجمهور فى رحلة ساحرة من الذكر الدينى والنبوى من خلال تقديم وصلات إنشادية من روائع الموروث الإسلامى،لتتجلى روعة الكلمات مع روعة الأداء المقترنة بالأجواء الرمضانية.

 قدمت فرقة الانشاد الدينى حفلا ساحرا ضم مجموعة مميزة من الاعمال منها ليالى رسول الله، النبى عربى، مولاى إنى ببابك، القلب يعشق كل جميل، قمر، صلى الله على طه أم النبى واسماء الله الحسنى، بقيادة المايسترو علاء عبد السلام، وحضر الحفل الفنان العمانى الكبير السيد خالد بن حمد البوسعيدى.

وأشاد إشادة كبيرة بفرقة الانشاد الدينى وما قدمته من حفل مميز. وهكذا مضت الأمسية فى جمال يتلوه جمال، تارة بصوت مجموعة إنشادية جماعية، وأخرى بصوت أفراد من أعضاء دار الأوبرا المصرية، لتكون المحصلة 14 وصلة إنشادية قادها المايسترو علاء عبدالسلام.

وقال د. خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية،: الفنون هى اللغة المشتركة بين شعوب العالم، فهى تتجاوز كل الفوارق لتصنع حوار حضاريا متميزا، فعن طريق الفن تستطيع الشعوب مد جسور التواصل والتقارب، وفى هذا الإطار، وتفعيلا لبروتوكول التعاون الثقافى بين وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا السلطانية، شاركت بحفل فنى مميز.

حيث قدمت فرقة الإنشاد الدينى باقة من الفقرات الفنية المتنوعة فى دار الفنون الموسيقية التابعة لدار الأوبرا السلطانية مسقط، وهذا الحفل هو التعاون الثقافى الثانى، حيث قدمت فرقة باليه أوبرا القاهرة سابقًا عرضى «الليلة الكبيرة «وباليه» زوريا» نهاية فبراير الماضى الذى لاقى نجاحًا كبيرًا واستحسانًا من الجمهور العمانى المتذوق للفن الرفيع.

وقالت أمانى سعيد أنه تم توقيع بروتكول تعاون بين دار الاوبرا المصرية ممثلة فى د. خالد داغر ودار الاوبرا السلطانية بمسقط ممثلة البروفيسور عصام الملاح مستشار مجلس إدارة البرامج والفعاليات لدار الاوبرا السلطانية بمسقط» .

 وأكدت أمانى سعيد على أهمية هذا التعاون الذى اثرى مجال الفنون فى كلا البلدين، حيث ينص البروتوكول على تبادل الحفلات لفرق دار الاوبرا ونجوم الاوبرا السلطانية، كما سيتم هذا العام مشاركة نجوم الاوبرا السلطانية بمسقط فى حفلات مهرجان الموسيقى العربية لعام 2023.

كما عقد د. خالد داغر اجتماعا مع المايسترو هشام جبر مدير إدارة البرامج العربية لدار الاوبرا السلطانية مسقط لبحث سبل التعاون فى الموسم المقبل وتحقيق الاستفادة القصوى من الموهب الفنية للطرفين.

وفى نهاية الحفل، كرم البروفيسور خالد الملاح رئيس دار الاوبرا المصرية د. خالد داغر على جهوده الكبيرة فى بناء جسور التعاون وتبادل الثقافة والفنون بين البلدين.

هروب منى زكي للإقامة بمنزل أحمد خالد صالح.. تفاصيل الحلقة الأولى من تحت الوصاية 

نقلا عن صحيفة أخبار اليوم

#نجوم #الإنشاد #الدينى #يضيئون #ليالي #الأوبرا #السلطانية #بسلطنة #عمان

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد