- الإعلانات -

- الإعلانات -

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت: توريد 30 ألف طن أرز أبيض للتموين

إعداد- أميرة عاصي:

نشر في:
السبت 30 يناير 2021 – 4:46 م
| آخر تحديث:
السبت 30 يناير 2021 – 4:46 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 30 يناير 2021، والتي جاء في مقدمتها:
توريد 30 ألف طن أرز أبيض لـ«التموين»قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إنه سيتم بدء توريد الدفعة الثانية من الأرز الأبيض المحلى، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق أول شهر فبراير، بكميات تصل إلى 30 ألف طن شهريا؛ ليصل إجمالى الكميات الموردة إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.
18.3 مليار جنيه استثمارات بورسعيدارتفعت قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة بورسعيد بنسبة 260% بخطة عام 2020-2021 مقارنة بخطة العام المالي السابق، لتبلغ نحو 18.3 مليار جنيه، بما يمثل 7.1% من الاستثمارات العامة الموزعة، بحسب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، التى أضافت أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 151 مشروعًا.
لا محاسبة ضريبية للمشروعات الصغيرة عن السنوات السابقةوجه محمد معيط وزير المالية، رسالة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حول الحوافز الضريبية الجديدة التى تضمنها قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك فى إطار الحملة الوطنية لبناء الوعى الضريبى، موضحًا أن هذه الحوافز الضريبية تُشَّجع هذه المشروعات على الانضمام للاقتصاد الرسمى، بما يُسهم فى تطوير قدراتها الإنتاجية بحيث تكون أحد روافد توفير فرص العمل، وركيزة أساسية للنهوض بالاقتصاد القومى.
الحكومة تبحث خطة إخلاء مبنى مجمع التحريراستعراضت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خطة إخلاء مبنى مجمع التحرير، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والوزارات والجهات التي كانت تشغل المجمع التي بلغ عددها حوالى 27 جهة، مع التأكيد على ضرورة سرعة إخلاء المبنى وتجهيزه لاستقبال المستثمرين والمطورين الذين سيشاركون في تنفيذ مخططات التطوير.
الاثنين.. بدء تسليم 408 وحدات بمشروع سكن مصريبدأ جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، بعد غد الاثنين، وحتى الأول من مارس المقبل في تسليم 408 وحدات سكنية (17 عمارة) بمشروع “سكن مصر” (المرحلة الثالثة) شمال الواحة بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، بحسب عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
مصر تتخذ 21 إجراء خاص بالمرأة خلال كوروناقالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن جائحة كورونا دفعت صانعي السياسات والقادة لتسريع وتيرة الإصلاحات، لدعم القدرة على البناء بشكل أفضل من خلال تعزيز الإدماج والتنوع، وحققت الحكومة قفزة من خلال تبني سياسات وإصلاحات تتعلق بالمساواة بين الجنسين وتحقيق تكافؤ الفرص.
وتم إصدار 21 إجراءً خلال الجائحة لتعزيز السياسات الخاصة بالمرأة، وهو ما جعلها تحتل المرتبة الأولى في منطقتي الشرق الأوسط وغرب آسيا على مستوى السياسات الخاصة بالمرأة.
تنفيذ 66% من عمارات السكن البديل لسكان المناطق العشوائيةقال أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه جارِ تنفيذ 5072 وحدة سكنية وإدارية وتجارية (134 عمارة) بمشروع عمارات السلام، كسكن بديل لسكان المناطق العشوائية غير الآمنة بتكلفة إجمالية 1.325 مليار جنيه، وبنسبة تنفيذ بلغت 66%، وجارِ تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالمشروع حسب تنسيق الموقع.
المشاط تشارك في مؤتمر «دافوس» الاقتصاديشاركت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في فعاليات المؤتمر السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» الذي عقد افتراضيًا. المشاط أكدت أن مبادئ وثيقة نظام اقتصادي واجتماعي جامع الأطراف ذات الصلة، التي أطلقتها مجموعة العمل الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، العام الماضي، بهدف الدفع نحو تحقيق انتعاش شامل ومستدام ومرن للمنطقة، تتحقق بالفعل في الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة قبل وأثناء جائحة كورونا على مستوى العديد من القطاعات الحيوية من أهمها التعليم والاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة المتجددة.
مصر للطيران تسير 52 رحلة غداتسير مصر للطيران يوم غد الأحد، ٥٢ رحلة جوية منها ٣٦ رحلة دولية إلى كل من بغداد وندچمينا والرياض وتونس وكازابلانكا ولاجوس والمدينة المنورة وأبوچا ولندن والدمام وباريس وأسطنبول وميلانو وكوبنهاجن ودبي وأمستردام وروما وجدة والخرطوم وعمان وبيروت والشارقة وعنتيبي وأديس أبابا وأبوظبي، بالإضافة إلى ١٢ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم، و٤ رحلات شحن جوى، وتنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٤٨٠٢ راكب.
السلع التموينية تعلن عن مناقصة لتوريد الزيتأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة محدودة رقم (6) لسنة2021/2020 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد ادنى 3000 طن زيت صويا، 2000 طن زيت عباد) تسليم خلال الفترة من 25 فبراير إلى 16 مارس ٢٠٢١، ومن المقرر أن تكون جلسة فض المظاريف يوم الثلاثاء المقبل.
الدول الأكثر فقرًا قد لا يصلها اللقاح قبل عام 2024قال الدكتور محمود محيى الدين، المدير التنفيذى بصندوق النقد الدولى، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، إن مسألة توفير لقاح كورونا باتت الشغل الشاغل لكل دول العالم الفقيرة والغنية، متوقعا أن تصل الدول المتقدمة إلى تأمين احتياجاتها من اللقاح وتوفيره قبل نهاية العام الجارى، لكن الدول النامية والأسواق الناشئة قد تصل إلى ذلك على مدار العام القادم.
وأشار إلى أن الدول الأكثر فقرا قد لا يصلها هذا اللقاح إلا بعون دولى ضخم ولن يكون ذلك قبل عام 2024، وهذا يمثل خطورة على المواطنين فى هذه الدول، وفق ما تحدثت «نيويورك تايمز» من قبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد