- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“نوفو نورديسك الجزائر” تنظم حملة للكشف مجانا عن السكري والسمنة وارتفاع الضغط الدموي

“نوفو نورديسك الجزائر” تنظم حملة للكشف مجانا عن السكري والسمنة وارتفاع الضغط الدموي

- الإعلانات -

تنظم مؤسسة “نوفو نورديسك الجزائر”، بالشراكة وزارة الصحة ومؤسسة “حملة” للكشف عن أمراض الأيض خاصة داء السكري والسمنة وارتفاع الضغط الدموي، وذلك بولاية سوق اهراس.
وتستمر الحملة إلى غاية الـ11 فيفري الجاري، بدار السكري بدائرة لحدادة، المنطقة الحدودية بين الجزائر وتونس، والتي جاءت بتوصية من وزارة الصحة في إطار إحياء ذكرى مجزرة ساقية سيدي يوسف، بحضور السلطات الوطنية ووفد رسمي من تونس.
ويشرف على هذه العيادة المتنقلة فريق طبي متعدد الاختصاصات يقوم بفحوصات طبية وبيولوجية وهي قياس نسبة السكري وارتفاع الضغط الدموي، قياس الوزن، حساب مؤشر الكتلة الجسمية، وتقدم نصائح وتوجيهات حول نظام العيش والغذاء وأهمية المتابعة الصارمة لتناول الأدوية.
وستستفيد الحالات الجديدة المكتشفة من فحوصات تكميلية مجانية من أجل إتمام التشخيص وستحول بعد ذلك إلى الفحص لدى أطباء متخصصين.
وتشير الاحصائيات إلى أن عدد الجزائريين المصابين بداء السكري يقدر بحوالي 4 ملايين شخص، وأمام هذا الرقم المرتفع أطلقت وزارة الصحة بداية فيفري الجاري دليل التكفل بالسمنة كمرحلة أولى في محاربة هذا المرض، الذي يصيب 30بالمائة من النساء و14بالمائة من الرجال و10 بالمائة من الأطفال، حسب آخر الإحصائيات.
و جدير بالذكر ، أن شركة نوفو نور ديسك الجزائر، تنخرط في استيراتيجية وزارة الصحة التي تضع الوقاية والكشف المبكر في قلب أولوياتها، ومن المقرر أن تدرس الحكومة قريبا مشروع قانون بشأن الوقاية أعدته الوصاية.
وقامت العيادة المتنقلة بـأكثر من 40 حملة في المدن الكبرى وفي العديد من مناطق الظل، حيث اكتشف إصابة قرابة 60738 شخصا بالسكري من أصل 160950 شخصا استفاد من الكشف، فيما تم التكفل بـ 6265 مريضا يعانون من اضطرابات واختلالات في نسبة السكر في الدم.
وكشفت العيادة المتنقلة “تغيير السكري”، التي خصصت في ولاية تيميمون شهر ديسمبر 2023 عن انتشار كبير لمرض السكري من النوع 2 لدى سكان المنطقة، ولاحظت الفرق الطبية أن 87% من مرضى السكري لا تتم مراقبتهم بانتظام من قبل الطبيب العام، وأن 4% يتابعون حالتهم من قبل طبيب عام و9% فقط يتابعون من قبل أخصائي في الطب الداخلي، بالمنطقة، إضافة إلى أن 43%من الأشخاص الذين تم فحصهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة.
واستنادا إلى هذه العناصر المثيرة للقلق، سيطلق تحليل وبائي للبيانات، هدفه تحديد انتشار مرض السكري والسمنة بشكل واضح وعوامل الخطر في ولاية تيميمون وسيوسع هذا الإجراء لاحقا ليشمل مدنا أخرى.

#نوفو #نورديسك #الجزائر #تنظم #حملة #للكشف #مجانا #عن #السكري #والسمنة #وارتفاع #الضغط #الدموي
تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد