- الإعلانات -

- الإعلانات -

«هاجر» تبدع في فن الكورشيه: اتعلمته من الكلية وأصبح هوايتي ومصدر رزقي

هواية اكتسبتها من جامعتها، مكنتها من غزل الخيوط بطريقة تجذب أنظار الجميع، لدرجة جعلت هاجر إبراهيم، تفكر في تحويلها إلى مشروع «كروشيه» منزلي بعد تخرجها، لتدمج الهواية وربح الأموال منها باستخدام أدوات بسيطة متاحة في كافة المنازل المصرية.

هاجر إبراهيم 22 سنة، درست في كلية الاقتصاد المنزلي، قسم الملابس والنسيج  بجامعة الأزهر، تعلمت فيها الكثير من فنون الحياكة والكروشيه، والتي لم تكن تعرف عنها شيئًا قبل التحاقها في الكلية، لتقرر بعد ذلك إنشاء مشروعها المنزلي الخاص بها.

الموضوع أصبح هواية

الكلية هي الشيء الأساسي الذي وضع أقدام ابنة مدينة طنطا، في هذا المجال، فتحول معها إلى هواية تعشقها وتبدع فيها، ثم تطور ليكون مشروعًا خاصًا بعد التخرج، وفقا لحديثها مع «الوطن»: «لقيت تشجيع كبير من الناس، لما عجبهم شغلي، فحبيت شغل الكروشيه، بجانب إني بعرف أفصل ملابس، واللي حببني في الشغل أكتر إني بشتغل من البيت، وبتجيلي طلبيات وبنفذها، والموضوع ماشي معايا وبقى مصدر رزق ليا».

تطور كبير أحدثته «هاجر»، بمهنة الكروشيه، ما جعل العروض تنهال عليها، كان أولها فرصة عمل بالخارج، لكنها رفضت ذلك: «كتير من زميلاتي جالهم سفر في البرتغال، ومنهم اللي سافرت، لكن أنا رفضت لأني حبيت الشغل من البيت».

رسالتي أعرف البنات بالكلية

وجهت الفتاة العشرينية رسالة للبنات عن كلية الاقتصاد المنزلي، مؤكدة أنها من أفضل الكليات التي تناسبهن من وجة نظرها؛ نظرًا للمهارات العديدة التي يتعلمنها بالكلية، بجانب توفر فرص العمل بعد التخرج بشكل كبير، وخاصة أنه يمكن العمل بها عن طريق المنزل دون الخروج إلى العمل: «هدفي أعرف البنات بالكلية، وإنها ليست كما هو مشهور عنها بأنها كلية كنس وطبخ بل على العكس تمامًا بنتعلم مهارات كتيرة، وفرص شغلها كتيرة».

 

 

#هاجر #تبدع #في #فن #الكورشيه #اتعلمته #من #الكلية #وأصبح #هوايتي #ومصدر #رزقي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد