- الإعلانات -

- الإعلانات -

هذه الطفلة كانت أشهر فنانة في تاريخ مصر.. اعتزلت الفن وتفرغت للعبادة ورعاية الأيتام.. فمن تكون؟

الثلاثاء ، 03 يناير 2023
الساعة 07:25
(أحداث نت/ أروى جودت)

استطاعت بتميز أعمالها وأدوارها الرقيقة أن تبرز مدى روعة موهبتها وبقيت حتى الآن رمزا لا يقارن في العصر الذهبي للسينما المصرية.

إنها الفنانة الراحلة شادية التي استطاعت وتمكنت من حفر اسمها بين قامات النجوم والفنانين القدامى وتربعت في قلوب جمهورها ملكة فنها.للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً: لن تصدق ما فعلته قطر بغرفة ميسي التي اقام بها في الدوحة بعد فوزه بكاس العالم.. مفاجأة!! ثري سعودي يهدي الفرعون محمد صلاح هدية تكفيه مدى الحياة.. لن تصدقوا ماهي! الإسماعيلي يتعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصري هذه الطفلة أصبحت من أجمل الفنانات نشأت في بيت فني وأثارت الجدل بزواجها من فنان شهير لشهر واحد فقط.. شديد الملاحظة سيعرفها!! سألوا فاتن حمامة ونجلاء فتحي عن سبب رفضهن العمل مع عادل إمام فكشفن السر دون تردد!! هذا الطفل عاش يتيما وأصبح من أشهر وأنجح الفنانين في تاريخ السينما المصرية.. لن تصدقوا من يكون!! صندوق التنمية العقارية يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض.. روابط وشروط التقديم صورة نادرة من ليلة زفاف جيهان نصر تشعل مواقع التواصل.. أجمل من الأميرة ديانا !! صورة الفنانة المعتزلة هدى رمزي على “كرسي متحرك” تثير ضجة واسعة.. لن تتخيل كيف اصبحت!! بخطوة مفاجئة.. جورجينا تحسم الجدل حول انفصالها عن رونالدو

اسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وشهرتها “شادية” ولدت في 8 فبراير 1931، بمنطقة الحلمية الجديدة في حي عابدين بالقاهرة، وترجع أصولها إلى محافظة الشرقية المصرية، ولكن جذور عائلتها تعود إلى أصول شركسية.

اكتشف والدها موهبتها الفنية منذ الصغر، وطلب من الفنان فريد غصن تعليمها الغناء، وأسند إلى الفنان المصري الكبير عبدالوارث عسر مهمة تعليمها التمثيل والإلقاء.

وتردد أن “عسر” هو الذي أطلق عليها لقب شادية عندما سمع صوتها لأول مرة وقال عنها “شادية الكلمات”. وفي عام 1947، شاركت شادية وعمرها 16 عاما في مسابقة نظمتها شركة اتحاد الفنانين لاكتشاف مواهب جديدة، وتحمس لها المخرج أحمد بدرخان، ورشحها على الفور للمشاركة في فيلم بعنوان “أزهار وأشواك” بجوار هند رستم ومديحة يسري.

وابتسم الحظ لهذه الفنانة الموهوبة، بعدما عملت مع الفنان محمد فوزي في فيلم “العقل في إجازة”؛ إذ حقق الفيلم نجاحا كبيرا، ما دفع محمد فوزى إلى الاستعانة بها في عدد كبير من أفلامه.

وبمرور الأيام وتعدد التجارب، أصبحت شادية نجمة وتصدرت صورتها الأفيشات، ومنحها النقاد عدة ألقاب أهمها “دلوعة السينما”.

أعمال الفنانة شادية قدمت الفنانة المصرية شادية للسينما ما يقرب من 150 فيلما، أبرزها” لحن الوفاء، والمرأة المجهولة، وشباب امرأة، وبنات حواء، ومعلش يا زهر، وظلموني الناس، وأنت حبيبي، وارحم حبي، وشيء من الخوف، ونحن لا نزرع الشوك، وزقاق المدق”، وفي عام 1984 قدمت آخر أفلامها وهو” لا تسألني من أنا”.

وعلى خشبة المسرح شاركت في بطولة مسرحية وحيدة هي “ريا وسكينة” بطولة سهير البابلي وعبدالمنعم مدبولي. وعلى مدار حياتها قدمت دلوعة السينما عددا كبيرا من الأغنيات الرائعة، التي لا يزال يرددها الناس ومنها “يا حبيبتي يا مصر، ومكسوفة”.

اعتزال شادية التمثيل والغناء في عام 1985، قررت شادية الاعتزال بعد تقديم أغنية “خد بإيدي” في حفل الليلة المحمدية.

وفي مقطع فيديو نادر ظهرت بجوار الدكتور مصطفى محمود الطبيب والكاتب المصري والموسيقار محمد عبدالوهاب، وتحدثت عن سبب اعتزالها، وقالت إن الفن رسالة وأنها أدت دورها على أكمل وجه، وأنها نشأت وسط أسرة متدينة، وتصلي وتصوم، ولكن العمل في الفن جعلها تنشغل كثيرا.

وعندما شعرت بعدم الراحة، وتملك منها الإحساس بالقلق، قررت الاعتزال والتفرغ للعبادة ورعاية الأطفال الأيتام.

رجال في حياة شادية لم تحقق “دلوعة السينما” النجاح في حياتها العائلية بقدر نجاحها في عالم الفن، فقد سقطت في دوامة الحب 3 مرات، ولم تنجح في تكوين بيت وعائلة.

تزوجت في بداية حياتها من مهندس يدعى عزيز فتحي، وحدث الانفصال بعد عام واحد بسبب رفضه عملها في مجال التمثيل.

وكانت الزيجة الثانية من الفنان الكبير عماد حمدي، ووقف فارق العمر حاجزا بينهما، وقتها كانت نجمة وتتهافت عليها شركات الإنتاج، فطلب منها عماد حمدي الاعتزال والتفرغ لرعاية شؤونه، وعندما رفضت دبت الخلافات ووقع الطلاق بعد 3 سنوات.

أما الرجل الثالث في حياة شادية هو الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، وفشلت العلاقة أيضا وحدث الانفصال في عام 1996، وبعدها قررت شادية استكمال حياتها دون رجل.

وفاة دلوعة السينما أصيبت شادية في 4 نوفمبر 2017 بسكتة دماغية، دخلت على إثرها العناية المركزة، وبعد أيام تعافت من السكتة الدماغية، وعادت لوعيها، حسبما أكد وقتها ابن أخيها “خالد شاكر”.

تعرفت شادية على أقاربها، واعتبر الطبيب المعالج أن ما حدث مؤشر على التعافي، إلا إنها وجدت صعوبة في الكلام والتنفس، بسبب الإصابة بالتهاب رئوي حاد، وفي 28 نوفمبر 2017، توقف نبضها، وفقدت القدرة على التنفس، وماتت دلوعة السينما.

#هذه #الطفلة #كانت #أشهر #فنانة #في #تاريخ #مصر. #اعتزلت #الفن #وتفرغت #للعبادة #ورعاية #الأيتام. #فمن #تكون

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد