- الإعلانات -

- الإعلانات -

هشام المشيشي يدعو التونسيين للاقبال على التلقيح بكثافة

هشام المشيشي يدعو التونسيين للاقبال على التلقيح بكثافة  
اشرف  رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم السبت 13 مارس 2021 على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا بمركز التلقيح بدار الشباب سيدي سالم ببنزرت رفقة وزير الصحة فوزي مهدي ووالي بنزرت محمد قويدر ، و انطلقت حملات التلقيح صباح اليوم السبت في مختلف ولايات الجمهورية و في ال 25 مراكزا جهويا صحيا .
و خلال الزيارة التي اداها الى مركز التلقيح اطلع هشام المشيشي على مدى الجاهزية البشرية واللوجستية والتنظيمية في الغرض مثنيا على مجهودات الإطارات الطبية وشبه الطبية والادارية والمدنية التي واكبت مختلف مراحل انطلاق هذه العملية وعملت على إنجاحها حسب ما أكده بيان لرئاسة الحكومة .
و في اطار حملات التلقيح شدد رئيس الحكومة على أهمية التلقيح لمواجهة الفيروس داعيا الى الاقبال بكثافة على التسجيل في منظومة ايفاكس ، وأكد رئيس الحكومة حرصه على بلوغ نسبة خمسين بالمائة من الملقحين كهدف رئيسي لهذه الحملة و الذي :” سيمكـّن من اكتساب المناعة اللازمة لعودة الاقتصاد الوطني بكل قطاعاته التنموية والاستثمارية والصناعية والفلاحية والسياحية إلى الدفع نحو الأفضل مشيرا إلى تواصل عمليات التزود باللقاح من كبريات الشركات العالمية المنتجة والمرخـّص لها من قبل السلطات المعنية في تونس”

و وفق بيان رئاسة الحكومة اكد المشيشي حرصه على تجاوز تداعيات جائحة كورونا على مختلف الأصعدة الصحية والاقتصادية والاجتماعية مؤكدا التركيز وبتضافر جهود الجميع على أولويات المرحلة وبناء الثقة وتلبية حاجيات المواطن وانتظاراته .
 للتذكير اطلق موقع منظومة ايفاكس  eVAX في جانفي 2021 وهو موقع خاص بتسجيل الأشخاص الراغبين في الحصول على اللقاح تونسيين و أجانب و بلغ عدد المسجلين الى حدود اليوم السبت  535506 مواطن و هو رقم متواضع حسب ما أكده مدير معهد باستور لبيزنس نيوز و الذي دعا التونسيين للإقبال على التلقيح :” التلقيح اختياري و ليس اجباري و هو الحل الوحيد لمواجهة الفيروس لذا ادعو التونسيين للتسجيل في منظومة ايفاكس بكثافة “.
و  ستعمل وزارة الحصة على تغطية 20 بالمائة من حاجيات التونسيين الى التلقيح في مرحلة أولى ثم و في انتظار وصول الجرعات الأخرى من التلاقيح على غرار لقاح فايزر و سينوفاك و أسترازنيكا حسب ما أكده مدير معهد باستور الهاشمي لوزير لبيزنس نيوز و ستسعى وزارة الصحة الى تطعيم 50 بالمائة من التونسيين خلال السنة الحالية .
 
و حول  اخر مستجدات الوضع الوبائي في تونس اشارت  وزارة الصحة في بلاغ لها مساء امس الجمعة  12 مارس 2021، أنه و بتاريخ يوم 11 مارس تمّ تسجيل 640 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري 2020، وإلى حدود يوم الخميس 11 مارس 240617.
 
وأعلنت  الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 16 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري 2020، إلى غاية يوم 11 مارس 8329 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 206863 متعاف.
 
كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم 11 مارس  بلغ 1085 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 269 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 94 حالة.
كل مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.
 
ر.ع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد