- الإعلانات -

- الإعلانات -

هل أدى التعاون الاستخباراتي بين مصر وفرنسا إلى مقتل مهربين بدلا من إرهابيين ؟- الغارديان – BBC News عربي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

منظمتان في أمريكا طالبتا القضاء الفرنسي بالتحقيق في مزاعم قتل مهربين مشتبه بهم على حدود مصر وليبيا

تناولت الصحف البريطانية بنسختيها الورقية والإلكترونية مجموعة من الموضوعات من بين أهمها: مطالبات بالتحقيق في مزاعم قتل مصر مهربين على حدودها الغربية وليس إرهابيين بعد تعاون استخباراتي مع فرنسا، وخطأ إيران في تقدير مدى رغبة الولايات المتحدة في الصفقة، بالإضافة لنجاح بوتين في اختراق العقوبات الغربية وبيع نفطه في أمريكا.

اهتمت صحيفة الغارديان بقضية التعاون الاستخباراتي المصري الفرنسي لمكافحة الإرهاب، في العملية المعروفة باسم “سيرلي”، والتي تسببت بحسب مزاعم منظمتين حقوقيتين في أمريكا في استهداف مهربين مخدرات وممنوعات على الحدود الغربية المصرية، ولم تستهدف إرهابيين.

وقال المحرر الدبلوماسي في الغارديان باتريك وينتور، إن المنظمات غير الحكومية تريد التحقيق في عملية مكافحة الإرهاب على الحدود التي يُزعم أنها انتهت بقصف المهربين المشتبه بهم، وحثت الادعاء على البحث عن الدور الفرنسي في العملية.

وبحسب وينتور فقد طلبت منظمتان غير حكوميتين مقرهما أمريكا وهما (جمعية المصريين بالخارج من أجل الديمقراطية، ومنظمة كود بينك النسائية)، من المدعين الفرنسيين والأمم المتحدة التحقيق في تورط الدولة الفرنسية “بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في عملية عسكرية سرية على الحدود المصرية الليبية”.

#هل #أدى #التعاون #الاستخباراتي #بين #مصر #وفرنسا #إلى #مقتل #مهربين #بدلا #من #إرهابيين #الغارديان #BBC #News #عربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد