هل استوردت مصر شحنات من الموز الفاسد؟

حسمت وزارة الزراعة المصرية، اليوم الأحد، جدلا مثارا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استيراد البلاد شحنات من فاكهة الموز الفاسد.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أنه لا صحة لتلك الأخبار، وشددت على أن كافة المحاصيل الزراعية والشحنات الغذائية التي يتم استيرادها من الخارج والمتواجدة في الأسواق المصرية، بما فيها فاكهة الموز، سليمة وآمنة، وتطابق المواصفات القياسية لمعايير السلامة والصحة.

© AFP 2021 / KHALED DESOUKI

وبينت وزارة الزراعة المصرية أن كل الشحنات الغذائية المستوردة تخضع للرقابة والفحص من جانب إدارة الحجر الزراعي المصري، وكذلك من هيئة سلامة الغذاء.

وتابعت أنه يتم رفض الشحنة المستوردة بالكامل في حال رصد أي عينة إيجابية لا تتطابق مع المواصفات الدولية.

وكانت انتشرت في الشهر الماضي شائعة تتعلق بانتشار الملح الفاسد في مصر، وهو ما نفته الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر.

وذكرت أن كافة الأطعمة المتداولة في السوق المصري، بما في ذلك الملح، آمنة وصحية وصالحة للاستهلاك، وتتوافق مع جميع المعايير، وتخضع للتفتيش والرقابة المنتظمين في جميع المراحل الإنتاجية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، هل استوردت مصر شحنات من الموز الفاسد؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

#هل #استوردت #مصر #شحنات #من #الموز #الفاسد

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد