- الإعلانات -

- الإعلانات -

هل يُمهد لاعب المصارعة أحمد بغدودة للعودة إلى مصر؟

هل يُمهد لاعب المصارعة أحمد بغدودة للعودة إلى مصر؟

في أول ظهور له منذ واقعة اختفائه الشهر الماضي، خرج لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية، أحمد فؤاد بغدودة، في مقطع فيديو، جرى نشره، على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، في وقت متأخر مساء السبت، معلناً عدم هروبه، موجهاً شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري.
وقال المصارع (22 عاماً)، خلال المقطع: «أتوجه بالشكر والتقدير والاحترام للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر العظيم، أحب أشكر حضرتك يا ريس على الدعوة، بجد أنا أول ما عرفت إن حضرتك بعتلي الدعوة دي كنت مبسوط جداً والله، وبحب أشكر حضرتك».
كما وجّه شكره للشعب المصري، قائلاً: «أنا بحب أشكر كل الشعب المصري على دعمه ليا.. إنتو بجد أجمل حاجة»، ووجّه المصارع أسفه إلى والده ووالدته، مطالباً أن يسامحاه، كما وجّه الشكر لأهل بلدته بيلا.
وأكد اللاعب عدم هروبه، قائلاً: «أنا مش هارب والله ولا حاجة أنا بحب مصر، وأنا اتولدت فيها، وهموت فيها، ومصر مليانة (مليئة) مواهب كثيرة زي أحمد بغدودة بس عايزين (يحتاجون) الدعم وحسن التعامل مع اللاعبين».

وأثارت واقعة اختفاء بغدودة جدلاً، وشغلت الشارع المصري على مدار الأسبوعين الماضيين، بعد أن غادر معسكر منتخب بلاده عقب مشاركته في بطولة أفريقيا للمصارعة التي أقيمت في تونس من 15 إلى 21 مايو (أيار) الماضي، والتي حقق خلالها الميدالية الفضية، وهو ما أحدث تفاعلاً بين فئات المصريين، بل وصلت واقعة هروبه إلى البرلمان المصري، بتقديم طلبات إحاطة لمساءلة وزارة الشباب والرياضة بشأن تقدير ودعم اللاعبين.
تلا ذلك إعلان الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب في مصر (هيئة تتبع رئيس الجمهورية)، أنه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي جرى توجيه الدعوة إلى لاعب المصارعة المصري بغدودة، لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة له كموهبة رياضية مصرية واعدة.
إضافة إلى ذلك، قال فؤاد بغدودة، والد المصارع، لـ«الشرق الأوسط»، إنه هو من قام بنشر مقطع الفيديو الذي ظهر فيه نجله، بعد أن قام بإرساله له، في أول تواصل بينهما منذ ما أثير عن اختفائه، مؤكداً أن نجله لم يخبره بعودته أو استمراره في الخارج، وأنه لم يجرِ أي تواصل هاتفي بينهما.
جانب من إحدى مباريات بغدودة السابقة (فيسبوك)
وأشار إلى أنه قبِل تأسف نجله، الذي أظهره في المقطع، قائلاً: «كأب أتمنى أن يعود ابني ليكون بجواري، وألا يغترب، وأتمنى رجوعه إلى مصر، ليكمل حلمه في المصارعة».
ولفت إلى أن «هناك تواصلاً يومياً بينه وبين الجهات الحكومية، التي تحاول الاطمئنان على نجله بشكل مستمر».
وثمّن الأب شكر نجله للرئيس السيسي، كما كرر الشكر من جانبه على الدعوة بالعودة ورعايته خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن «أحمد لن يلعب بغير اسم مصر، فهذا بلدنا الذي نعيش فيه وسنموت فيه»، مختتماً حديثه بالقول: «ربنا يرجّعه بالسلامة».
الناقد الرياضي أيمن أبو عايد، قال لـ«الشرق الأوسط»: «هناك اتفاق على أن اللاعب تعرض للظلم والإهمال المادي مع الخصم من مكافآته، لكن بعد تدخل الرئيس مثلّ ذلك اهتماماً كبيراً باللاعب، إلى جانب أن أسرته تلقت وعوداً من الجهات المعنية، لذلك رأيناه يقوم بتوجيه الشكر للرئيس».
وأضاف أبو عايد: «المصارع خرج في مقطع الفيديو، وأكد على حبه لمصر، وهو شعور طبيعي يوجد لدى كل مصري، لكنه لم يحسم أمره من العودة، فقد بعث برسالة تقدير وشكر للرئيس رداً على اهتمام الرئيس بواقعته، وأكد على مصريته ووطنيته، ولكني أرى أن هناك شكاً في عودته، حيث أرى أن رسالته معنوية أكثر منها أنه يمهد بالعودة لمصر».
وفيما قام عدد من البرلمانيين والرياضيين والإعلاميين والشخصيات العامة في مصر بالتفاعل مع الدعوة الرئاسية، مطالبين اللاعب بالعودة إلى مصر استجابة لدعوة الرئيس، استبعد أبو عايد عودة اللاعب لمصر في الوقت الحالي.

#هل #يمهد #لاعب #المصارعة #أحمد #بغدودة #للعودة #إلى #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد