- الإعلانات -

- الإعلانات -

ورشة تعريفية بمشروع “مراكز الثقة وتتبع الأغذية في منطقة حوض الأبيض المتوسط”

الرمثا – الدستور – محمد أبو طبنجة 

نظم المشاركون في “مشروع  مراكز الثقة وتتبع الأغذية في حوض البحر الأبيض المتوسط” الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن مشاريع بريما  PRIMA، والتي تعنى بالزراعة والمياه والغذاء والطاقة، ورشة تعريفية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تعنى برؤية وأهداف المشروع، وأهميته للقطاع الزراعي وقطاع الصناعات الغذائية، من خلال بناء تطبيق يسمح للمستهلك بتتبع المنتجات الغذائية ابتداءً من مرحلة الزراعة في الحقول والمزارع وانتهاءً بتوافرها بالأسواق.

ويهدف مشروع مراكز الثقة وتتبع الأغذية إلى تعزيز الشراكة بين القطاع الزراعي والصناعات الغذائية وقطاع الأعمال الخاص وذلك بإنشاء مراكز متخصصة في القطاع الخاص تعنى بتطوير نظام يمكنه تتبع المنتوجات الزراعية والغذائية من مرحلة البذرة إلى مرحلة وصولها للمستهلك، هذا وسيتم إنشاء هذه المراكز في كل البلدان الشريكة في المشروع وهي اليونان وايطاليا واسبانيا والبرتغال والاردن وتونس ومصر.

وقابل مدير المشروع في الأردن وعضو هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور فهمي أبو الرب أن المرحلة التي وصل إليها المشروع بتطبيق الفكرة ومدى أهميته سواءً على مستوى المستهلك أو على مستوى الدول المصدرة والمستوردة لمختلف المنتجات الغذائية، الأمر الذي يتيح تدارك أي نوع من المشاكل الخاصة بصلاحية المنتجات للاستهلاك في حال حصول مشكلة في مرحلة معينة من المراحل التي يخضع لها المنتج لحين وصوله للأسواق والمستهلكين، مؤكدًا أن هذا المشروع جاء تزامنًا مع تبني الحكومة خطة لتنشيط الاقتصاد الوطني تعتمد بشكل كبير على المنتوجات الزراعية والصناعات الغذائية.

ومن الجدير بالذكر أن الاستمرار بهذا النوع من الأنشطة سيزيد من ثقة المستهلك الأوروبي بالمنتوجات الغذائية والزراعية الأردنية والذي من شأنه تعزيز تصدير تلك المنتوجات إلى أوروبا.

#ورشة #تعريفية #بمشروع #مراكز #الثقة #وتتبع #الأغذية #في #منطقة #حوض #الأبيض #المتوسط

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد