- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزارة الصحة تقر اجراءات خاصة بالمسافرين الوافدين إلى تونس من البلدان المعنية بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا



 أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن عدد من الاجراءات التي يتعين احترامها من قبل المسافرين القادمين الى تونس من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وذلك في اطار متابعة الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كورونا لاسيما بعد ظهور سلالة جديدة في جنوب افريقيا وعدد من البلدان الاوروبية.
 
وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، انه يتعين على المسافرين الوافدين من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة والذين غادروا التراب التونسي قبل تعليق الرحلات من والى هذه البلدان أو الحالات الاستثنائية التي يرخص لها دخول تونس بصفة استثنائية لاسباب صحية أو مهنية أو عائلية، الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل “ار تي – بي سي ار” لا يتعدى على انجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر.
 
كما يجب ان يخضع الوافدون من الدول المعنية بالسلاسة الجديدة من كوفيد 19 حال الوصول الى نقطة العبور للاختبار السريع، وفي صورة ايجابية الاختبار يتم توجيههم لاحد مراكز العزل الصحي لحاملي الفيروس.
 
وفي حالة سلبية الاختبار السريع يلتزم المعنيون بالأمر بالحجر الصحي لمدة 14 يوما بأحد النزل المخصصة للغرض على نفقتهم. ويمكن للراغبين في ذلك اجراء تحاليل “بي سي ار” في اليوم السابع من الحجر الصحى على نفقتهم وفي صورة سلبية نتائج الاختبار يمكن لهم مغادرة مقرات الحجر مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المستوجبة.
 
أما بخصوص المسافرين القادمين إلى تونس من بلدان غير معنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا، أكدت الوزارة وجوب الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل “ار تي – بي سي ار” لا يتعدى على انجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر، مع الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما بمكان الاقامة أو بأحد النزل المخصصة للغرض على نفقتهم.
 
وأضافت انه في حال ظهور أعراض مرض كوفيد-19، خلال فترة الحجر الصحي الذاتي، فانه يتعين القيام بتحليل “ار تي-بي سي ار” من قبل المصالح الجهوية للصحة على نفقة الدولة واتخاذ ما يتعين من الاجراءات في الفرض.
 
ويمكن اجراء تحاليل”ار تي-بي سي ار” في اليوم السابع من الحجر الصحي لكل من يرغب في ذلك على نفقته، وفي صورة سلبية الاختبار يمكن له مغادرة الحجر الصحي مع التقيد بالاجراءات الوقائية اللازمة.
 
يشار الى أن وزارة النقل واللوجستيك، أقرت تعليق جميع الرحلات الجوية للوصول والمغادرة والعبور بين المطارات التونسية وكل من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأستراليا وعدم قبول الوافدين إلى تونس، الذين أقاموا أو عبروا هذه البلدان، ابتداء من الاثنين21 ديسمبر 2020 وإلى حين إشعار آخر.
 


المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد