- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزارة العدل تطلق مجموعة من البرامج التكوينية

وزارة العدل تطلق مجموعة من البرامج التكوينية


بالشراكة مع هيئات أممية..
وزارة العدل تطلق مجموعة من البرامج التكوينية 

برمجت وزارة العدل دورات تكوينية لفائدة مجموعة من القضاة وموظفي القطاع بالشراكة مع هيئات أممية ودولية مختلفة إلى جانب التكوينات التي تقام على المستوى الوطني حسب ما ورد أمس الأحد في بيان لذات الوزارة.
وأوضح نفس المصدر أنه وفي إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السبيرانية سيشارك إطاران من الإدارة المركزية للوزارة في تظاهرة افتتاح التوقيع على البروتوكول الإضافي الثاني لاتفاقية الجريمة المعلوماتية وكذا ندوة دولية حول تعزيز التعاون والكشف عن الأدلة الإلكترونية يومي 12 و13 ماي الجاري بستراسبورغ بفرنسا. 

دورة عن بعد لقضاة المحكمة العليا حول الملكية الفكرية
سيشارك قضاة من المحكمة العليا في تكوين عن بعد بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة بجنيف ومنظمة المركز الجنوبي الكائن مقرها بجنيف أيضا حول الملكية الفكرية والصحة العمومية .
ووفقا لذات البيان فإنّ هذا التكوين موجه لفائدة القضاة الإفريقيين المختصين في الملكية الفكرية والصحة العمومية من العاملين في المحكمة الدستورية والمحكمة العليا وجمعية القضاة ومعاهد التكوين القضائي.

البرنامج الأورو-متوسطي عدالة 05
في سياق التعاون مع البرنامج الأورو-متوسطي عدالة 05 سيشارك في الاجتماع الخامس عشر (15) لفوج العمل الأورو-متوسطي في المجال الجزائي من 10 إلى 13 ماي الجاري بأثينا (اليونان) ثلاثة ممثلين عن وزارة العدل على أن يتم خلال هذا اللقاء تحيين وتطوير الأدوات العملية المتعلقة بالتعاون القضائي الإقليمي.
كما سيشارك 25 قاضيا في دورة تكوينية تحسيسية للدليل المنجز حول المعالجة الآنية للإجراءات الجزائية من قبل النيابة في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة بالجزائر يومي 11 و12 ماي 2022 بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة. 

التعاون النقابي الإفريقي مع الإتحاد الدولي للقضاة
أشارت وزارة العدل في بيانها إلى أنه وفي إطار تعاون النقابة الوطنية للقضاة مع الإتحاد الدولي للقضاة سيشارك رئيس النقابة وعضو من مكتبها التنفيذي في اجتماع الفوج الإفريقي للإتحاد الدولي للقضاة من تنظيم جمعية القضاة التونسيين حول الإجراءات البديلة للحبس: التجارب المقارنة خلال الأسبوع الجاري بتونس.
وتعد هذه المشاركة فرصة للإلتقاء بنظرائها من الدول المشاركة وتعزيز سبل التعاون معها وكذا تواجد الجزائر في الساحة الدولية.

التكوين التخصصي للقضاة
وفي إطار التكوين التخصصي للقضاة سيتابع 20 قاضيا من المحاكم الإدارية تكوينا تخصصيا في مجال القانون الإداري بالمدرسة العليا للقضاء ابتداء من أمس الأحد إلى غاية 28 جويلية المقبل.
كما سيشارك 16 قاضيا وقاض باحث من مركز البحوث القانونية والقضائية وقاض أستاذ من المدرسة العليا للقضاء في إطار التعاون مع وزارة الثقافة والفنون في ورشة تكوينية حول مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية هذا الإثنين بقصر الثقافة مفدي زكرياء (الجزائر العاصمة.
وتوجه هذه الورشة التكوينية ـ حسب ذات المصدر ـ لفائدة الفاعلين في مجال حماية التراث الثقافي ومكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية وذلك تبعا للعمل الذي قام به فريق من الخبراء بالتنسيق مع عدد من المتاحف العمومية الوطنية لتصميم دليل فوتوغرافي عبر موقع الويب يتضمن قاعدة بيانات رقمية عن مختلف الممتلكات الثقافية الأكثر تعرضا لجرائم السرقة التهريب والاتجار غير المشروع عبر كامل التراب الوطني.

دورة لأمناء الضبط حول المحاسبة العمومية
يشارك 25 رئيس أمناء الضبط في دورة تكوينية حول المحاسبة العمومية والتسيير المالي بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط بدء من يوم أمس الأحد وتدوم 03 أيام. وتأتي هذه الدور ة إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر وتحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين.
وأوضح بيان وزارة العدل بأنّ هذه الدورة تهدف إلى تعزيز قدرات رؤساء أمناء الضبط من أجل التحكم أفضل في مجال التسيير المالي والمحاسبي.
وينتظر أن تتمحور مواضيع الدورة حول التعريف بمبادئ المحاسبة العمومية وتسيير محاسبة صندوق أمانة الضبط مسك مختلف السجلات وتسيير حساب ودائع المحجوزات.

#وزارة #العدل #تطلق #مجموعة #من #البرامج #التكوينية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد