وزيرا دفاع تركيا وروسيا يبحثان تطورات الحرب بأوكرانيا


بحث وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ونظيره الروسي، سيرجي شويغو، آخر مستجدات الأوضاع في أوكرانيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الوزيرين، الخميس، بحسب بيان نشرته وزارة الدفاع التركية على موقعها الإلكتروني، طالعته “العين الإخبارية”.

وأوضح البيان أن الاتصال بين الجانبين “شهد تأكيدًا على أهمية وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا، وإجلاء المدنيين جوًا وبحرًا من مناطق الصراع بشكل عاجل”.

ولفت أن “الوزير التركي أكد لنظيره الروسي كذلك مدى أهمية وقف إطلاق النار في تعزيز المفاوضات الدبلوماسية من أجل التوصل لحل لتلك الأزمة”.

كما “أكد أكار خلال الاتصال أن تركيا التي تحاول تقديم كافة أنواع الدعم للمساعدات الإنسانية، ستواصل القيام بدورها لضمان السلام في المنطقة كما فعلت من قبل”، وفق البيان نفسه.

وتلقي تركيا التي تتمتع بعلاقات جيدة مع روسيا وأوكرانيا، بثقلها في سبيل حل الأزمة القائمة بين موسكو وكييف، والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ودخلت أنقرة مبكرا على خط الأزمة الروسية الأوكرانية، وتبذل جهودا دبلوماسية، في مسعى منها لنزع فتيل الحرب التي بدأت في 24 فبراير/شباط الماضي.

#وزيرا #دفاع #تركيا #وروسيا #يبحثان #تطورات #الحرب #بأوكرانيا

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد