وزيرة الصناعة تتحادث مع نظيرها السعودي وعددٍ من المسؤولين في القطاع الصناعي والمالي بالمملكة

إلتقت وزيرة الصناعة والمناجم الطاقة، نائلة نويرة القنجي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف وأحمد الرشيد، نائب وزير المالية المكلف بالسياسات المالية والعلاقات الدولية والمدير التنفيذي لمجمع سابك، على هامش مشاركتها في الدورة الأولى للقمة الدولية حول مستقبل المعادن التي تواصلت أشغالها إلى أمس الخميس 13 جانفي 2022 

 

كما حضر هذه اللقاءات سفيري البلدين، سفير تونس بالمملكة العربية السعودية هشام الفوراتي وسفير المملكة في تونس عبد العزيز بن علي الصقر .

 

وتطرقت نائلة نويرة القنجي مع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي الذي بدوره يترأس مجلس إدارة البنك السعودي للإستيراد والتصدير، إلى مجالات التعاون المشتركة، حيث أكد الجانبان على أهمية توسيع التعاون الصناعي ومروره  إلى المجالات المتعلقة بالشراكة في قطاعات متصلة بالتجديد والتطوير التكنولوجي وإحداث المؤسسات الناشئة.  

 

كما تم التأكيد على إستعداد الجانب السعودي إلى مزيد دعم إستفادة الجانب التونسي من الخطوط التمويلية للبنك السعودي للإستيراد والتصدير لفائدة بعض القطاعات الراجعة بالنظر للوزارة.

 

وتباحث الجانبان إمكانيات التعاون  الثنائي في مجال تثمين المعادن بهدف النفاذ إلى الأسواق الخارجية، وكذلك الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الميدان.

 

كما إلتقت نائلة نويرة القنجي بنائب وزير المالية السعودي، حيث تم التطرق إلى واقع العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الراجعة بالنظر للوزارة .

 

وعبّر الجانب السعودي من جهته، عن إستعداد المملكة لمزيد توطيد التعاون في هذا المجال.

 

كما تحادثت الوزيرة مع المدير التنفيذي لمجمع سابك في إطار جلسة عمل تم خلالها إستعراض أنشطة المجمع في عديد القطاعات في عدة بلدان منها تونس .

 

وأكد المسؤول السعودي نية المجمع التوجه نحو توسيع نشاطه في تونس، خصوصا فيما يتعلق  بدفع الإستثمار في مجالات مختلفة

 

هذا ودعت الوزيرة في هذا الإطار، الجانب السعودي إلى القيام بزيارة فنية للإطلاع على فرص التعاون مع شركات القطاع الراجعة بالنظر للوزارة.

#وزيرة #الصناعة #تتحادث #مع #نظيرها #السعودي #وعدد #من #المسؤولين #في #القطاع #الصناعي #والمالي #بالمملكة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد