وزيرة الطفولة: ‘295 طفلاً من ذوي اضطراب طيف التوحد تمّ قبولهم في رياض الأطفال’

قالت وزيرة الأسرة والمراة والطفولة وكبار السن، آمال بالحاج موسى، إنّ دليل “المربي: نحو دمج الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في مؤسسات الطفولة”، الذي أطلق يوم أمس الأحد، يُعتبر الدليل الوطني الرسمي الأول من نوعه من حيث قيمته العلمية، وضعته الوزارة في نسخة الكترونية على موقعها، وهو على ذمة القطاع العمومي والقطاع الخاص وكذلك على ذمة الأولياء، وفق قولها.

وأكّدت ضيفة صباح الورد، اليوم الاثنين، أنّ عدد الأطفال الذين تم قبولهم في رياض الأطفال والمنتفعين بالبرنامج، قد بلغ 295 طفلاً ولا تزال اللجان تنظر في طلبات الإدماج في رياض الأطفال، لافتة إلى أنّ هذا المشروع سيتواصل ولن يرتبط فقط باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحّد.وأوضحت الوزيرة أنّ هذا الدليل سيُساهم في تمكين المربين والمنشطين في القطاعين العام والخاص من المعرفة النظرية والمهارات التطبيقية اللازمة للتعامل المجدي والسليم مع الاطفال ذوي طيف التوحد في مؤسسات الطفولة، حسب تعبيرها، مُشيرة إلى أنّ الوزارة أمضت اتفاقية مع الجمعية التونسية للطب النفسي لإعداد دليل يُمكّن المربين من التعامل بشكل علمي مع كل الحالات والمواقف التي يمكن أن تطرأ في علاقتهم بالأطفال ذوي اضطراب طيف التوحّد.

#وزيرة #الطفولة #طفلا #من #ذوي #اضطراب #طيف #التوحد #تم #قبولهم #في #رياض #الأطفال

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد