وزير السياحة: مهرجان دوز شيخ المهرجانات وتونس وجهة آمنة

وزير السياحة: مهرجان دوز شيخ المهرجانات وتونس وجهة آمنة

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين لموزاييك خلال إشرافه على افتتاح مهرجان الدولي للصحراء بدوز في دورته 54 أن مهرجان الدولي للصحراء يعتبر شيخ المهرجانات وساهم في ترويج للسياحة الصحراوية بالجهة وإنعاش الحركية الاقتصادية، معتبرا أن تونس وجهة سياحية آمنة. 

وأكد بلحسين أن هذا المهرجان يسوق للهوية التونسية والتراث المادي واللامادي  لدوز، مشيرا إلى أنه تم عقد جلسة مع المهنيين لمواصلة مشاورات لتحسين العرض السياحي .

وتحدث عن مؤشرات جيدة على المستويين الوطني والجهوي، حيث تم تسجيل 128 ألف ليلة في عدد ليالي المقضاة أي بزيادة 200%وتحسن عدد الوافدين على ولاية قبلي، معتبرا أن الأرقام ستعود إلى ما كانت عليه قبل كورونا في أقرب وقت ممكن.

وبخصوص مطار توزر نفطة الدولي، صرح الوزير أن النفاذ الجوي مهم وأن وزارة السياحة قامت بمساع وبرنامج لدعم النقل الجوي وطالبت مختلف شركات الطيران ومتعهدي الرحلات ببرمجة رحلاتها الجوية عبر مطار توزر مع القيام بعمليات تسويقية وترويجية للجنوب التونسي.

كما أشار الوزير إلى أن شركات طيران أجنبية ستبرمج رحلة في القريب العاجل ومن المنتظر تكثيف رحلات في الخطوط الداخلية.

وفي جانب اخر، أكد الوزير أن سياحة الأعمال والمؤتمرات مهمة جدا حيث ساهمت قمّة الفرنكفونية في الترويج للسياحة خاصة مع حضور 1700صحافي في القمة وتسجيل زيارة 100 ألف زائر للقرية الفرنكفونية.

#وزير #السياحة #مهرجان #دوز #شيخ #المهرجانات #وتونس #وجهة #آمنة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد