- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير تكنولوجيات الإتصال: أكثر من 37 ألف تونسي فعّلوا هويّاتهم الرقميّة

أعلن وزير تكنولوجيات الإتصال، نزار بن ناجي، اليوم الجمعة، عن تسجيل  أكثر من 37 ألف هويّة رقميّة مُفعّلة وذلك منذ إنطلاق الحملة الوطنيّة للحصول على الهوية الرقميّة.

وأضاف بن ناجي، على هامش زيارة عمل أدّاها لولاية المهدية في إطار مواصلة الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية على الجوال، أنّ الوزارة تشتغل حاليّا في المراحل الأخيرة مع وزارة النقل والوكالة الفنية للنقل البري، على العقود الالكترونية الخاصة ببيع وشراء العربات، وذلك للتّخلي بطريقة تدريجيّة على شكليّة التعريف بالإمضاء، نظرًا للإقبال المُكثّف للمواطنين على هذا الإجراء.ولفت بن ناجي إلى أنّه تمّ إدراج خدمة المحفظة الالكترونية للخدمات  التي ستكون بمقابل في الأيام القادمة، إلى جانب بريد المواطن، حيث يستطيع المواطن تلقّي إشعارات بعد إنشاء حساب رسمي على بوابة المواطن باستعمال هويّته الرّقمية، مُشدّدًا على أنّ هذه الآليات ضروريّة لتخفيف الأعباء على الطوابير والإدارات التونسية.وأشار الوزير إلى أنّ وزارة تكنولوجيات الإتصال وضعت على ذمة المواطنين فريقا تقنيا قصد تقريب وشرح إجراءات:
1) التسجيل للحصول على الهوية الرقمية
2) تفعيل الهوية الرقمية مع مشغلي الإتصالات الثلاث
3) تقديم خدمة الهوية الرقمية وشرح مجالات إستعمالهاوتجدر الإشارة إلى أنّ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية على الجوال الموجهة للمواطن Mobile ID انطلقت بمدينة المهدية، أمس الخميس 2 فيفري واليوم الجمعة 3 فيفري 2023 ابتداء من الساعة 10 صباحا بكلية العلوم الإقتصادية والتصرف.

#وزير #تكنولوجيات #الإتصال #أكثر #من #ألف #تونسي #فعلوا #هوياتهم #الرقمية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد