وزير تكنولوجيا الاتصالات يعلن موعد إطلاق 5G في تونس

أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، محمد فاضل كريم، خلال زيارته إلى ولاية الكاف اليوم، الجمعة 05 مارس 2021، أنّ استعمال ”جي 5” في مرحلة طلب العروض وسيتمّ انطلاق العمل به أواخر 2022.

كما أوضح الوزير، أنّ تأخّر العمل بتحويل الأموال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني ”باي بال” راجع إلى التشريعات الموجودة في تونس، وليس ناجما عن مشكل تقني، حيث يعود قانون الصرف إلى السبعينات، وذكّر في هذا الصدد بقوله: ”نحن بصدد العمل مع البريد التونسي والبنك المركزي لإيجاد حلّ لذلك مطابقا للتشريعات الموجودة”
أما بخصوص رقمنة المؤسسات التربويّة، فقد صرّح محمد فاضل كريم، بأنّ ”الأمر أصبح ملحا”، مشيرا إلى ربط 2500 مؤسسة تربوية بالإنترنت عالية التدفق خلال الأربع السنوات القادمة مع استعمال تطبيقات جديدة بالمناهج التربوية.
هذا وقد اطلع الوزير خلال زيارته على تقدّم أشغال بناء سدّ ملاق العلوي ومكوناته، كما زار سدّ وادي سراط، حسب إذاعة موزاييك، فضلا عن مشاركته في تظاهرة التحول الرقمي في المجال الفلاحي حيث قام بتوزيع عدد من الجوائز.
كما قام بتدشين فضاء الإعلامية بمدرسة حي النصر بنبر، كما عاين عرض تكويني في مجال ”الروبوتيك” بمدرسة المحطة بالكاف الشرقية.

إقرأ أيضاً

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد