وزير ليبي يدعو المصحات التونسية لفتح فروع لها في ليبيا

وزير ليبي يدعو المصحات التونسية لفتح فروع لها في ليبيا

دعا وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، المصحات والمستشفيات التونسية لفتح فروع لها في ليبيا، متعهدًا بتقديم تسهيلات أمام القطاع الطبي التونسي في البلاد، لزيادة التعاون في المجال الطبي، على مستوى الصناعة والاستثمار.

وزير ليبي يدعو المصحات التونسية لفتح فروع لها في ليبيا

وقال الحويج، في مقطع مصور نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك»، خلال لقائه وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، إن ليبيا تتطلع للتعاون مع تونس في المجال الطبي، خاصة أن الأخيرة توصلت إلى 40 مصلاً ووفرت 70% من الاحتياجات الدوائية.

كما تحدث عن ضرورة التعاون في مجال صناعة الدواء، بالتعاون بين رجال الأعمال الليبيين والتوانسة للمشاركة في الخدمات الصحية، لافتًا إلى أن أغلب الخدمات الصحية لليبيين تقدم في تونس، وهو ما يشجع على دعوة المصحات والمستشفيات التونسية لفتح فروع لها في ليبيا، لا سيما في المناطق القريبة لتونس في منطقة زوارة على سبيل المثال.

وفي هذا السياق، أشار الحويج إلى المناطق الخاصة الحدودية التي أعلنتها الوزارة، وهي أكثر من المنطقة الحرة، وتتمتع بمرونة أكثر من جميع النواحي، من أجل التشجيع على التعاون في خارطة استثمارية لزيادة الناتج المحلي الإجمالي في البلدين.

#وزير #ليبي #يدعو #المصحات #التونسية #لفتح #فروع #لها #في #ليبيا

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد