وصول (131) سوداني من ليبيا ضمن برامج العودة الطوعية – النيلين

وصل مطار الخرطوم (131) مهاجرا سودانياً عائدين من ليبيا في إطار مشروع المبادرة الأوربية المشتركة للعودة الطوعية وإعادة الادماج الذي يموله الاتحادالأوروبي وتنفذه المنظمة الدولية للهجرة.
وقد كان في استقبالهم الفريق المشترك من جهاز المغتربين والمنظمة الدولية للهجرة بالتنسيق مع وزارات الخارجية ، الداخلية ، الصحة وسلطات مطار الخرطوم و الجهات الأخرى ذات الصلة . وستتم خلال الأيام الثلاثة القادمة بمباني رئاسة جهاز المغتربين اجراءات مقابلات تقييم درجة الهشاشة للعائدين لتمليكهم مشروعات تساعدهم على الاستقرار اضافة إلى إدخالهم تحت مظلة التأمين الصحي لهم ولأسرهم.
الجدير بالذكر أن المبادرة الأوربية المشتركة بين الاتحاد الاوربي والمنظمة الدولية للهجرة قد نجحت في إعادة 4691 مهاجرا سودانيا من دول ليبيا، النيجر، مصر، الجزائر، تونس، تشاد ، الصومال ، اثيوبيا والمغرب وقد تمت تكملة اجراءات إعادة الإدماج الاقتصادي لـ 76% منهم حسب الإحصاءات المتوافرة وتنفيذ عددا من مشروعات تنمية المجتمعات المحلية المستضيفة للعائدين.

باج نيوز

#وصول #سوداني #من #ليبيا #ضمن #برامج #العودة #الطوعية #النيلين

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد