وفد منظمة الأعراف يواصل لقاءاته مع الفاعلين الاقتصاديين بليبيا (بلاغ) – أنباء تونس

واصل وفد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الذي يؤدي زيارة إلى ليبيا لقاءاته بالفعليات الاقتصادية الليبية، حيث انعقدت صباح يوم الثلاثاء 27 ديسمبر جلسة عمل بين وفد الاتحاد يتقدمه سمير ماجول رئيس الاتحاد والمشرفين على صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي يتقدمهم ياسين محمد الأبيض المدير العام للصندوق بحضور محمد عبد الكريم الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف الصناعة والتجارة بليبيا و لسعد العجيلي سفير تونس في ليبيا.

واستعرض  المدير  العام للصندوق عددا من المشاريع المطروحة للإنجاز في مجالات الإسكان والصحة والطرقات والمواصلات والتي يمكن للمؤسسات التونسية المشاركة فيها .

 من جانبهم قدم أصحاب المؤسسات التونسية المشاركين في هذه الجلسة لمحة عن  اختصاصات مؤسساتهم الناشطة  في قطاع البناء والأشغال العامة  واعربوا عن تطلعهم  الاستثمار في ليبيا ودعم حضور مؤسساتهم  فيها  بالاعتماد على شراكة مربحة للبلدين وللشعبين ، كما استعرض عدد منهم مشاريع  أنجزتها مؤسساتهم  أو بصدد  إنجازها في ليبيا.

وفي هذا الإطار اطلع المشاركون في الجلسة  على  مكونات مركب سياحي وسكني وإداري تقوم بإنجازه مؤسسة تونسية بكفاءات تونسية  دخل قسم منه حيز الاستغلال   منذ سنوات ويجري حاليا استكمال الأجزاء المتبقية.

كما انعقدت بعد ظهر يوم الثلاثاء جلسة عمل ثانية مع المسؤولين على الشركة الليبية لإدارة مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص PPP الذي قدموا لمحة عن أهداف الشركة والمشاريع التي تعمل على تنفيذه  في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص سواء القطاع الخاص الليبي أو الأجنبي  ودعوا أصحاب المؤسسات التونسية إلى   الاطلاع على تفاصيل  هذه المشاريع.

#وفد #منظمة #الأعراف #يواصل #لقاءاته #مع #الفاعلين #الاقتصاديين #بليبيا #بلاغ #أنباء #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد