- الإعلانات -

- الإعلانات -

وفد من رجال الأعمال يزور تونس لتعزيز التجارة والاستثمار



أكد عبد العليم نوارة، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري التونسي، أن زيارة وفد جمعية رجال الأعمال للعاصمة التونسية المقرر عقدها فى الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر المقبل تضم حتى الآن مشاركة 15 رجل أعمال مصري، متوقعاً أن يصل إجمالي المشاركين إلى 20 شركة تعمل فى مختلف القطاعات.

وأضاف نوارة، خلال اجتماع تنسيق للجانب المصري بمجلس الأعمال المصري التونسي، والذى عقد اليوم بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الوفد المصري يضم مختلف القطاعات الصناعي ، والإنتاجية فى مصر فى مجالات الطاقة، والصناعات الهندسية، السياحة، ومنتجات الألبان، والأسمدة والكيماويات، والاستشارات والتجارة والحاصلات الزراعية والأغذية والمشروبات.

وأوضح أن من بين رجال الأعمال المشاركين فى زيارة تونس كلًا من المهندس علي عيسي “حاصلات زراعية”، المهندس مجد الدين المنزولاى “طاقة”، عمرو الدماطي “البان وصناعات غذائية” ، محمد أحمد المصري “سياحة”، أحمد فكرى عبد الوهاب “صناعات هندسية”، أحمد بهجت “طاقة”، شريف الجبلي “الأسمدة والكيماويات”، و أحمد سالم مشهور “استشارات وتجارة”، و هشام سمير النجار “صادرات زراعية”، حسن الشافعي “أغذية” ، دعاء يماني فلفلة “استيراد وتصدير، اللواء أحمد البحبوحي، علي دقلة ، خالد الغمري.

وأشار نوارة إلى أن أجندة الزيارة تتضمن انعقاد الدورة الأولي لمجلس الأعمال المشترك وتوقيع مذكرة تفاهم، وبروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال والكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية  كونكت لدفع حركة التصدير، والاستثمار بالأضافة إلى المشاركة فى فعاليات الدورة 22 لمنتدى الأعمال FUTURALLIA بحضور رئيس الوزاراء التونسي، والذى سيعقد لأول مرة فى إفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن المنتدي يحظى بمشاركة 200 مؤسسة تونسية و 200 مؤسسة إفريقية، ومغربية وأكثر من 200 مؤسسة من باقى دول أوروبا و شرق آسيا وأمريكا و 450 رجل أعمال من 30 دولة.وأوضح أن زيارة الوفد المصري لتونس، واجتماعات منتدي الأعمال المشترك بجانب مؤتمر كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت” يهدف إلى مناقشة فرص التعاون بين رجال الأعمال فى مصر، وتونس بمختلف القطاعات، وتذليل العقبات التى تواجه القطاع الخاص فى زيادة حجم التجارة، والاستثمار، وعقد لقاءات ثنائية، وزيارات عمل لمناطق صناعية تونسية لإقامة شراكات فعالة بين رجال الأعمال فى البلدين.



المصدر


الصورة من المصدر : gate.ahram.org.eg


مصدر المقال : gate.ahram.org.eg


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد