- الإعلانات -

- الإعلانات -

وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنح المدونة التونسية يسرى بولسان جواز سفر لزيارة والدها المريض

أكد، مساء اليوم الجمعة 5 فيفري 2021، محمد الصيد رئيس جمعية همزة وصل وهي جمعية تعني بمشاكل التونسسين بباريس في تصريح لموقع قناة نسمة أنه من المنتظر أن تقام يوم غد السبت بمنطقة ”ماسي” ضواحي باريس وقفة احتجاجية للمطالبة بإسقاط عدد من القضايا القضائية المرفوعة في تونس ضد المدونة يسرى بولسان المقيمة بفرنسا لمنحها جواز سفر لزيارة والدها المريض في جرجيس

وأوضح محمد الصيد أن وزارة الداخلية التونسية لن تمنح المدونة التونسية جواز سفر في ظل عدد من القضايا العدلية المرفوعة ضدها في تونس، وهو ما سيمنعها من زيارة والدها المريض.

وأضاف الصيد أن المدونة يسرى بولسان مناضلة حقيقية تعيش دون أوراق في باريس وقد ضحّت بوقتها ودمها من أجل الفقراء حيث أنها لم تتوقف يوما على تقديم المساعدة للتونسيين المقيمين بفرنسا وأهالي جرجيس من خلال تزعّمها لكل حملات التبرّع وجمع الأموال وكان آخرها مشاركتها في حملة ”جرجيس تتنفس” التي تم خلالها حمع معدات طبية وصلت يوم السبت الماضي إلى الجهة وذلك لتعزيز جهود السلط المحلية في مجابهة فيروس كورونا حيث تم توفير 27 جهاز تنفس، والات قيس الاكسيجين في الدم، وكميات كبيرة من الكمامات ومن مواد التعقيم والالبسة الواقية، ومواد طبية مختلفة إضافة إلى معدات اخرى طبية من اسرة وكراسي متحركة والبسة واقية لفائدة المستشفى الجهوي بجرجيس.

وقال رئيس جمعية همزة وصل إن المدونة يسرى بولسان تتعامل مع مصحات خاصة في تونس من خلال جمعها لتبرعات مالية وسداد ديون  العديد من الخدمات الطبية التي تقدمها هذه المؤسسات بطلب منها لعدد من المفقرين في تونس الغير قادين على اجراء خاصة التدخلات الجراحية العاجلة باهضة التكلفة وقد أرسلت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 3 مليارات كمساعدات للفئات الهشّة ولمقاومة مرض السرطان وقامت بجمع ما يقارب قيمة 150 مليون كمعدات لمستشفى جرجيس.

وتابع الصيد بالقول: ” اليوم العديد من الأشخاص أقدموا على مقضاة يسرى بولسان لا لشيء، فقط لأنها تطلب الحق التونسي” وانتقدت بشدة الخدمات التي يتم تقديمها في تونس فتم رفع قضايا عدلية في شأنها من أجل مواقفها.

وأوضح رئيس جمعية همزة وصل أنه تم رفع 14 قضية ضد المدونة يسرى بولسان في تونس ولعلا أبرزها قضية من قبل ادارة مستشفى جرجيس الذي قدمت له الأخيرة مساعدات ومعدات طبية قيمتها 150 مليون وقضية أخرى من قبل مركز الأمن الوطني بجرجيس.

وأكد الصيد أنه من المنتظر أن تقام غدا السبت وقفة احتجاجية تضامنية مع يسرى بولسان في منطقة ”ماسي” ضواحي باريس للمطالبة باسقاط هذه القضايا وتمكينها من العودة إلى جرجيس لزيارة والدها المريض.

يذكر أنه في وقت سابق من اليوم الجمعة انتظمت وقفة احتجاجية أمام ساحة معتمدية جرجيس نظمها  عدد من النشطاء ومن مكونات المجتمع المدني للمطالبة باسقاط القضايا المرفوعة والتتبع العدلي للمدونة يسري بولسان ودعوة السلط التونسية إلى تمكينها من الحصول على جواز سفرها لتتمكن من العودة من باريس إلى مسقط رأسها جرجيس.

وتم تشكيل لجنة مساندة لهذه المدونة مكونة من محامين وحقوقيين من أجل إنصافها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد