- الإعلانات -

- الإعلانات -

يأمل قائد الجيش اليمني في أن تتقدم مأرب بعد أن قطع الجيش خطوط إمداد الحوثيين

القاهرة: انتقد وزير الخارجية الليبي يوم الجمعة منع المهاجرين من الوصول إلى الحدود الأوروبية ، بحجة أنه فشل في معالجة السبب الجذري للمشكلة وأنه لم يخدم حتى الآن سوى مصالح دول الاتحاد الأوروبي.
تعليقاته هي الأحدث في سلسلة من سياسات الاتحاد الأوروبي التي تمول قوى مثل خفر السواحل الليبي ، الذي يعترض قوارب المهاجرين ويعيدهم إلى الشاطئ.
تحدثت وزيرة الخارجية نجلاء مانجوش في جلسة حول “التعامل مع الهجرة” عبر الفيديو كونفرنس في مؤتمر الحوار المتوسطي الذي تستضيفه الحكومة الإيطالية.
وقال “من فضلك لا تدفع بالمشكلة في أحضاننا ولا توجه أصابعك نحو ليبيا وتصورنا كدولة تسيء إلى اللاجئين وتهينهم”. “لقد سئمنا من الضرب في الأدغال. كل هذه الحلول السطحية معروضة. حان الوقت لذكر المشكلة ومواجهتها ، بدلاً من ذلك … قلها مرارًا وتكرارًا.”
دعم الاتحاد الأوروبي جهود ليبيا الداخلية لمنع الهجرة في الماضي ، ودعم خفر السواحل في البلاد ، الذي يعترض بشكل روتيني السفن التي تقل مهاجرين. ويقال إن العديد من المهاجرين يوضعون بعد ذلك في مرافق اعتقال وحشية ، أو يُحتجزون إلى أجل غير مسمى في ظروف مروعة ، أو يُحتجزون من أجل فدية مقابل الدفع.
يرسل الاتحاد الأوروبي الأموال بشكل غير مباشر إلى مراكز الاحتجاز من خلال وكالات الإغاثة.
في خطابه ، لم يشر مانغوش مباشرة إلى مزاعم الانتهاكات.
برزت ليبيا كوجهة مهيمنة في إفريقيا والشرق الأوسط على أمل أن يجد المهاجرون الذين يعانون من الفقر والحرب حياة أفضل في أوروبا. في كل عام ، يسعى آلاف المهاجرين واللاجئين من إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا لعبور البحر الأبيض المتوسط ​​القاتل إلى أوروبا.
وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن 1300 رجل وامرأة وطفل لقوا حتفهم حتى الآن في عام 2021 أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط ​​من ليبيا وتونس إلى إيطاليا ومالطا.
أرسل الاتحاد الأوروبي 455 مليون يورو إلى ليبيا منذ عام 2015 ، معظمها إلى الأمم المتحدة. وأرسلتها وكالات تهدف إلى تعزيز خفر السواحل الليبي وتقوية حدودها الجنوبية وتحسين ظروف المهاجرين.
ليبيا مقسمة منذ سنوات بسبب الحرب والإدارات المتنافسة في الشرق والغرب ، تدعم كل منها جماعات مسلحة وحكومات أجنبية. بعد سنوات من المحادثات التي قادتها الأمم المتحدة ، من المقرر أن تجري البلاد انتخابات وطنية في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقال مانجوش إن ما تحتاجه ليبيا هو قوة شرطة أفضل على حدودها الجنوبية للسيطرة على تدفق المهاجرين وحل مصدر المشكلة. ودعا إلى الجهود السابقة “لخدمة أجندة الاتحاد الأوروبي ومنظور الاتحاد الأوروبي” ، وقال إن الحل ببساطة لتوفير المال لليبيا لن يكون كافياً أبداً.

#يأمل #قائد #الجيش #اليمني #في #أن #تتقدم #مأرب #بعد #أن #قطع #الجيش #خطوط #إمداد #الحوثيين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد