- الإعلانات -

- الإعلانات -

يطلب السيسي من المقرضين “فهم” الضغوط الاقتصادية التي تواجهها مصر

القمة لاتفاقية تمويل عالمية جديدة ، والتي ستعقد في باريس لمدة يومين اعتبارًا من 22 يونيو ، تجمع 50 رئيس دولة وحكومة ، بالإضافة إلى العديد من الوزراء وكبار المسؤولين في المنظمات الدولية والمؤسسات المالية العالمية ومنظمات المجتمع المدني. .
يعتبر من أكبر المنتديات في العالم ، ويأتي في المرتبة الثانية بعد الأمم المتحدة.
أطلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القمة الدولية في عام 2022.
ويمثل امتدادا لمبادرة مماثلة اقترحتها ميا موتلي ، رئيسة وزراء جزيرة بربادوس الكاريبية ، والمعروفة باسم “مبادرة بريدجتاون”.
كان الهدف من هذه المبادرة هو تسهيل الوصول إلى مصادر التمويل الدولية للبلدان الأكثر تضرراً من تغير المناخ ، وتمكينها من مواجهة التحديات البيئية التي تواجهها بشكل أساسي الدول والجزر.
على هامش قمة مجموعة العشرين ، أعلن ماكرون عن تنظيم القمة الحالية لاتفاق تمويل عالمي جديد ، يهدف في البداية إلى “استكشاف كافة السبل والطرق لتعزيز التضامن الدولي”.
ومع ذلك ، توسع التركيز الرئيسي لاحقًا ليشمل معالجة عواقب تغير المناخ والأزمات العالمية ومناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بإصلاح بنوك التنمية متعددة أصحاب المصلحة ، وأزمة الديون ، والفقر ، والصحة ، والتمويل المبتكر ، والضرائب الدولية والخاصة. يرسم. حقوق (حقوق السحب الخاصة).
مع اتساع الفجوة بين بلدان الشمال والجنوب ، تلعب هذه الذروة دورها.
هدفها المفترض هو توفير الوسائل لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمعظم بلدان الجنوب من حيث مكافحة الفقر ومكافحة تغير المناخ الذي يؤدي إلى التصحر والهجرة والحروب والكوارث البيئية.
الهدف الأكبر ، الذي لا يتوقع أحد تحقيقه في هذه القمة ، هو إعادة هيكلة نظام مالي دولي أكثر عدلاً بدلاً من النظام الذي أنشأه الغرب بعد الحرب العالمية الثانية.
وبحسب الرئاسة الفرنسية ، فإن القمة ستدرس “إعادة هيكلة” المؤسسات المالية التي نشأت عن “بريتون وودز” في الولايات المتحدة ، مع إشارة خاصة إلى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وسيحضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان القمة. كما يحضر القمة رؤساء مصر وتونس وموريتانيين.
الدول العربية الأخرى ممثلة على المستوى الوزاري أو من خلال بعثاتها الدبلوماسية في باريس.
ومن بين الحضور البارزين الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء سويسرا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والبرازيل والعديد من الدول الأفريقية.
كما يحضر رئيس الوزراء الصيني والمستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الإيطالي ورئيس الاتحاد الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية.
تمثل الولايات المتحدة وزيرة الخزانة جانيت يلين. وغابت روسيا بشكل ملحوظ عن القمة التي لم تتم دعوتها للحضور.

#يطلب #السيسي #من #المقرضين #فهم #الضغوط #الاقتصادية #التي #تواجهها #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد