- الإعلانات -

- الإعلانات -

‫رادار عالي الدقة لتغطية الارصاد باجزاء من اودية مجردة وملاق وتاسة


أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 ، ان فريقا فرنسيا مختصا في التكنولوجيا يزور موقع تركيز رادار عالي الدقة لتغطية الأرصاد الجوية في أودية مجردة وملاق وتاسة سيدخل طور التشغيل خريف 2021.

وأضافت الوزارة ، في بلاغ لها ، ان زيارة الفريق الفرنسي تمت خلال الفترة الممتدة بين 4 و 8 جانفي 2021، للموقع وقد تم عقد عديد الجلسات مع الخبراء التونسيين.وكانت وزارة الخزانة الفرنسية قد استجابت لمطلب وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الذي تقدمت به خلال شهر جانفي 2020 لتركيز مرصد تجريبي عالي التقنية ” رادار “، لمراقبة الارصاد الجوية على مستوى جزء من الاودية في تونس.
وطورت الرادار شركة نوفيمات الفرنسية لتغطية أحداث الأرصاد الجوية وذلك عبر تمويل قدمه صندوق مساعدة القطاع الخاص وفق بيانات وزارة الفلاحة .
وأبرمت وزارة الفلاحة اتفاقية متعددة الأطراف ضمّت المعهد الوطني للرّصد الجوي والشريك الفرنسي (نوفيمات)، وقد تمّ اختيار موقع تركيز الرادار وفقا لعمليات محاكاة فنية والبدء في الدّراسات والاستعدادات واختيار المعدات لحسن سيره خلال شهر مارس 2021.



المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد