‫ وزير السياحة يروّج للوجهة التونسية في تشيكيا

[ad_1]

اعتبر وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، روني الطرابلسي، الخميس، أن السوق التتشيكية من الأسواق الواعدة والمحبذة للسياحة البديلة والصحراوية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الدورة 29 للصالون الدولي “هوليداي وورلد” في براغ- تشيكيا، والذي حلت فيه تونس كضيف شرف في ظل وجود دول منافسة على غرار تركيا ومصر والمغرب واليونان. كما يشارك في هذا الصالون وكلاء أسفار من أغلب بلدان أوروبا الوسطى على غرار ألمانيا وسويسرا والنمسا والمجر. وأضاف الوزير أن تونس تسعى إلى الترفيع في عدد السياح التشيكيين إلى 140 ألف سائح خلال سنة 2020 بعد أن كان العدد في حدود 120 ألف الموسم الماضي منوها بعمق العلاقات بين تونس وتشيكيا وعراقتها، خاصة العلاقات السياحية والتي تعود إلى أكثر من 30 سنة . وأشار روني الطرابلسي إلى أن السائح التشيكي وكذلك السائح القادم من أوروبا الوسطى عموما هو وفيّ للوجهة السياحية التونسية ويمكن المراهنة عليه، فهو سائح من النوع الجيد وذو قدرة إنفاق عالية يميل إلى التنويع ويحبذ خاصة السياحة الصحراوية والسياحة الايكولوجية. وتضمن برنامج عمل روني الطرابلسي بالعاصمة التشيكية براغ عديد اللقاءات مع مسؤولين تشيكيين رفيعي المستوى على غرار وزير الثقافة ومدير عام السياحة وكذلك كبار متعهدي الرحلات وأصحاب وكالات الأسفار والسياحة وعدد من المستثمرين، بحث معهم عدة مسائل ذات علاقة بتدعيم التبادل السياحي بين البلدين خاصة السياحة الثقافية والإيكولوجية. كما كان لروني الطرابلسي، حوارات مع عدد من وسائل الإعلام التشيكية والعالمية سلط خلالها الأضواء على ما تزخر به تونس من منتوجات سياحية وعوامل طبيعية ومناطق ومعالم أثرية وتاريخية وإسلامية فريدة من نوعها. ويذكر أنه يشارك في هذا الصالون الدولي للسياحة ببراغ، على مستوى الجناح التونسي، 60 مهنيا يمثلون قطاعي النزل والأسفار بالاضافة إلى فضاء للصناعات التقليدية وكذلك حضور شركة الخطوط الجوية التونسية والديوان الوطني للمياه المعدنية والإستشفاء بالمياه.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.jawharafm.net


مصدر المقال : www.jawharafm.net


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد