- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

15 فيلما في الدورة الـ14 من قافلة بين سينمائيات | خبر

كشفت قافلة بين سينمائيات عن برنامج الدورة 14 والتي تجري على الإنترنت في الفترة من 4 وحتى 12 نوفمبر 2021.

ويضم برنامج عروض الأفلام 15 فيلمًا ما بين تسجيلي وروائي، من بينها 7 أفلام تعرض في العالم العربي للمرة الأولى. وتضم القائمة أفلامًا لمخرجات من 11 دولة هي مصر، ولبنان، والأردن، والجزائر، وفرنسا، وإسبانيا، وسويسرا، وكوبا، والبرازيل، وإيران، وألمانيا.

نرشح لك: محمد سعد يستعد لعرض “اللمبي في الجاهلية” في موسم الرياض 2021

وشاركت أفلام الدورة الحالية وحصدت الجوائز في مهرجانات سينمائية دولية وعربية بارزة من بينها مهرجان برلين، وفينيسيا، ولايبزيج، ومونبلييه، وادفا، وبيونس آيرس، بالإضافة إلى مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

من أبرز الأفلام العربية في برنامج هذا العام فيلم “كما في السماء كذلك على الأرض” للمخرجة اللبنانية سارة فرنسيس الذي شهد عرضه العالمي الأول بمهرجان برلين الدولي وفيلم “جزائرهم” للمخرجة لينا سويلم الذي عرض في الكثير من المهرجانات الدولية وحاز على العديد من الجوائز. وفيلم بيت اتنين تلاتة للمخرجة رُبى عطية.

كما يضم البرنامج مجموعة من الأفلام القصيرة تجمعها تيمة بعنوان أمهات عن قرب، لخمس مخرجات مصريات، وهي “مصرية” للمخرجة أسماء جمال، و”ماما باقولك إيه” للمخرجة إيمان مجدي، و”رفقاء سكن للمخرجة” رانيا زهرة، و”كف مريم” للمخرجة هديل عادل و”تطلع البنت لأمها” للمخرجة ندى حجازي. وهذه الأفلام القصيرة هي نتاج الدورة الأولى لورشة الفيلم التسجيلي الإبداعي التي تنظمها قافلة بين سينمائيات سنويًا.

ومن الأفلام العالمية البارزة في برنامج القافلة هذا العام الفيلم الكوبي “في همسة” والذي حاز على جائزة أفضل فيلم في مهرجان إيدفا الدولي للمخرجتان هايدي حسن وباتريثيا بيريث. والفيلم البرازيلي بابينكو، أخبرني عندما أموت للمخرجة باربرا باث، والحاصل على أفضل فيلم تسجيلي في مهرجان البندقية، والفيلم الهولندي المراقب للمخرجة تريز آنا.

تشهد الدورة الرابعة عشر لقافلة بين سينمائيات لقاءات يومية مع مخرجات الأفلام تجري في السابعة مساء بتوقيت القاهرة. ومن بين المخرجات المشاركات في اللقاءات المخرجة والممثلة باربارا باث والمخرجة لينا سويلم والمخرجة سارة فرنسيس والمخرجة رُبى عطية والمخرجة باتريثيا بيريث.

ويضم برنامج القافلة أيضًة جلسة نقاشية عن التعليم البديل للسينما في مصر وتونس والجزائر تجري يوم 10 نوفمبر وتشارك فيها المونتيرة والأكاديمية التونسية عزة شعبوني والمخرجة والكاتبة الجزائرية حبيبة دجانين والمخرجة أمل رمسيس.

هذا بالإضافة إلى ورشة المونتاج الأوَّلي التي تديرها قافلة بين سينمائيات على الإنترنت على هامش العروض يومي 12 و13 نوفمبر، وتستهدف صناع وصانعات الأفلام العرب الذين قطعوا شوطًا في إنتاجهم وصولًا إلى مرحلة مبدئية في المونتاج. تتكون لجنة التحكيم من المخرجة عرب لطفي والمخرجة ميس دروزة والناقدة هدى إبراهيم.

لا يفوتك:#شرطة_الموضة فساتين حفل ختام مهرجان الجونة في الميزان .. الأفضل والأسوأ والتقليد

اقرأ أيضا:

أحمد حاتم: فيلم “الملحد” صعب ومسئولية كبيرة وانتظروا “الهرم الرابع” قريبا

تعرف على شروط وسعر تذكرة حفل محمد رمضان في موسم الرياض

ريهام سعيد تتنازل عن القضايا ضد سما المصري

عانت من التنمر بسبب أنفها وأثارت جدلا بصورها مع تامر هاشم وهذه صلة قرابتها بحورية فرغلي … محطات من حياة أمينة خليل

#فيلما #في #الدورة #الـ14 #من #قافلة #بين #سينمائيات #خبر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد