- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

28 فائزا بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

أقيم، اليوم الثلاثاء، حفل الإعلان عن الفائزين بالدورة الحادية عشرة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، في “ديب دايف دبي”، أكبر وأحدث حوض للغوص في العالم، بحضور الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، ومطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة ومجلس إدارة مجلس دبي الرياضي والشخصيات الرياضية.

وأكد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات ستبقى دائمًا وطن الإبداع في جميع مجالات الحياة، وأنها ستواصل دورها الرائد في رعاية المبدعين وتكريمهم ونشر وتعزيز ثقافة الإبداع في مختلف القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي.

من جهته، أوضح مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن هذه الدورة حققت نموًا في عدد المشاركين حيث وصل عددهم لـ409 مترشح بنسبة زيادة بلغت 14% عن الدورة السابقة إلى جانب زيادة عدد المكرمين إلى 28 فائزاً، وهو الأمر الذي يؤكد مكانة الجائزة الكبيرة وحرص الجميع على الترشح والتنافس لنيل شرف الفوز بها، مشيرًا إلى أن الاحتفال بالمكرمين سيكون يوم 9 يناير المقبل في قلب إكسبو 2020 دبي، مضيفًا: “كما يسرنا في هذه المناسبة أن نصدر بالتعاون مع المصرف المركزي وبريد الإمارات مسكوكة نقدية فضية وطابعاً تذكارياً ليكونا هدية للقطاع الرياضي وتذكارين عن دور الجائزة ومكانتها في قلوب الجميع”.

قائمة المكرمين

شملت القائمة 28 من المبدعين في جميع مجالات العمل الرياضي، حيث تصدر قائمة الفائزين في فئات الدورة الحادية عشرة شخصيات قيادية وصنّاع قرار إلى جانب الأبطال العرب في الدورتين الأولمبية والبارالمبية في طوكيو وعدد من أصحاب الإنجازات الوطنية والعربية، وجاءت قائمة المكرمين كالتالي:

نال جائزة الشخصية الرياضية العالمية، عمران خان، رئيس الوزراء في جمهورية باكستان، وذلك تقديرًا لجهوده في وضع باكستان بين أقوى منتخبات العالم في رياضة الكريكت، وقيادته منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم للكريكت عام 1992 بعد التغلب في النهائي على منتخب إنجلترا.

جائزة الشخصية الرياضية العربية، منحت الجائزة إلى الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، كونه نجح منذ رئاسته اللجنة الأولمبية القطرية في العام 2015 في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية العالمية.

الرياضي المحلي، حصل عليها علي أحمد مبخوت، بينما الإداري المحلي منحت لـ أنس ناصر العتيبة، والحكم المحلي فحصل عليها أحمد محمد الحمادي، بينما المدرب المحلي تم منحها لكل من عبدالعزيز محمد الياسي (العنبري)، وعبد الحميد إبراهيم الحوسني، والفريق المحلي حصل عليها منتخب الإمارات للقدرة والتحمل، والمؤسسة المحلية منحت لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

أما جائزة الرياضي العربي، منحت لأربعة أبطال تألقوا في أولمبياد طوكيو هم: فريال أشرف عبد العزيز (مصر)، أحمد ايوب حفناوي (تونس)، سفيان البقالي (المغرب)، وطارق علي حامدي (السعودية).

وجائزة الإداري العربي حصلت عليها آية محمود مدني (مصر)، والحكم العربي منحت لـ الزيتوني مطيوط (المغرب)، وجائزة الفريق العربي حصل عليها المنتخب الجزائري لكرة القدم، وبالنسبة للمؤسسة العربية منحت الجائزة إلى النادي الأهلي للرياضة البدنية –مصر (المجموعة الاقتصادية للنادي الأهلي – التمويل الذاتي)، وبالنسبة لجائزة المؤسسة العالمية / الاتحاد الدولي الصيفي حصل عليها الاتحاد الدولي لكرة اليد (مقره سويسرا).

الفئات التقديرية، وتنقسم إلى 4 فئات، هي:

رياضي ناشئ محلي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي: حيث تأهل للفوز بهذه الفئة 6 رياضيين ورياضيات ناشئين سيتم التصويت عليهم عبر قناة دبي الرياضية والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للجائزة، حيث يستمر التصويت حتى 31/12/2021، وسوف يتم احتساب نتائج التصويت وقرار لجنة التحكيم مناصفة ليتم تكريمهم خلال الحفل الختامي 9 يناير 2022 وفق الترتيب النهائي لنتائج التحكيم والتصويت، وهم: محمد سعيد العامري، سيف جاسم المنصوري، اليازية طارق عبد السلام، رحمه خلفان المرشدي، سلوى أحمد المنصوري، ويوسف راشد المطروشى.

ورياضي حقق إنجازاً في ظروف وتحديات صعبة (فئة أصحاب الهمم)، منحت الجائزة لكل من: وليد كتيله (تونس) لحصوله على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وجرّاح نصّار (العراق) لحصوله على الميدالية الفضية في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

رياضي حقق إنجازاً رفيع المستوى: معن عبد المعين أسعد (سوريا) لتحقيق إنجاز في ظل ظروف وتحديات كبيرة وهو الحصول على الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

رياضي محلي متميز: زايد عبد الناصر الكثيري (الإمارات) وذلك لتميزه وتحقيقه 3 ميداليات ذهبية في بطولات عالمية في الجيوجيتسو في عام 2019.

#فائزا #بجائزة #محمد #بن #راشد #آل #مكتوم #للإبداع #الرياضي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد