- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

6 دول عربية فقط صوتت لـ”صلاح” أولاً بـ”الكرة الذهبية” | الخليج أونلاين

– كم مرة تُوّج ميسي بـ”الكرة الذهبية”؟

7 مرات، بدأها في 2009 وآخرها عام 2021.

– بأي مركزٍ حلَّ “صلاح” في تصويت الكرة الذهبية؟

سابعاً.

لا يزال الحديث يتواصل حول جائزة “الكرة الذهبية”، التي نالها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السابعة في تاريخه، فيما جاء النجم المصري محمد صلاح في المرتبة السابعة.

وفي هذا الإطار تناقلت منصات رياضية متخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي قوائم تصويت الصحفيين في جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، لاختيار أفضل 5 لاعبين في العالم.

وكشفت القوائم المسربة، أن أصوات العرب “خذلت” نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري؛ إذ لم يختره في المقدمة سوى 6 صحفيين عرب من دول فلسطين والأردن والعراق واليمن وجنوب السودان، إضافة إلى مصر، في حين ظهر في خيارات صحفيين عرب آخرين بمراكز أخرى.

وخلت الخيارات الخمسة المتاحة من اسم “صلاح” في ورقة التصويت الخاصة بـ6 دول عربية وهي: تونس، والجزائر، ولبنان، وسوريا، وموريتانيا، والصومال.

أما النجم الجزائري رياض محرز، الذي يقدم مستويات جيدة مع مانشستر سيتي الإنجليزي، فلم يحظَ إلا بدعم من بلاده واليمن، حيث حل ثالثاً في خيارات التصويت.

يُذكر أن 180 صحفياً على مستوى العالم يصوتوت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية من بين 30 لاعباً يتم ترشيحهم لنيل الجائزة الفردية المرموقة.

0031

ويختار الصحفيون قائمة مكونة من 5 لاعبين، بحيث يحصد الأول 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

ويفوز بالجائزة اللاعب صاحب العدد الأعلى من النقاط، وفي حال تساوي لاعبين في عدد النقاط، تذهب الكرة الذهبية إلى اللاعب الأكثر اختياراً في المركز الأول.

تجدر الإشارة إلى أن ميسي حصل على الكرة الذهبية في 7 مناسبات، أولاها كانت في عام 2009، ثم كرر الإنجاز ثلاث سنوات متتالية في أعوام 2010 و2011 و2012، ثم 2015 و2019، وأخيراً 2021.

#دول #عربية #فقط #صوتت #لـصلاح #أولا #بـالكرة #الذهبية #الخليج #أونلاين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد