6 ماي 2021 / البنك الدولي ينظّم لقاءً إفتراضيًّا حول “الدفع الرقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

“الدفع الرقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إحداث مواطن شغل، إدماج وإسداء خدمات عمومية”، هو موضوع اللقاء الإفتراضي الذي يلتئم الخميس 6 ماي 2021، ببادرة من البنك الدولي

ويرمي هذا اللقاء الذي ينتظم بالشراكة مع صندوق النقد العربي، إلى التحسيس بدور عمليات الدفع اللامادي في إحداثات الشغل وتحسين الخدمات وتعزيز إدماج الشباب والنساء، كما يتوجه إلى أصحاب القرار السياسي وسلطات التشريع وممثلي الهياكل المالية الاقليمية ومزودي التكنولوجيا المالية، علاوة على أصحاب المبادرة من الخواص ومكونات المجتمع المدني.

وأفادت المؤسسة الدولية بأن “جائحة كوفيد – 19 أظهرت بشكل جلي نجاعة الحلول الرقمية في مجمل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من المحيط الأطلسي إلى خليج عدن. ويعد تعميم عمليات الدفع اللامادي، بفضل السعة العالمية العالية، محركا أساسيا للتحول الرقمي وللإنتعاشة الإقتصادية”

وسيتناول الخبراء بالدرس خلال اللقاء، الإستراتيجيات التي ساعدت على نجاح مبادرات الإدارة الرقمية والمؤسسات الرقمية. وسيتبادل الحاضرون وجهات النظر حول الإجراءات التي يتعين إقرارها لتسريع التحول إلى الدفع الرقمي في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، بإعتباره حجر الزاوية في خارطة التحول الرقمي بالمنطقة”.

ويتضمن جدول أعمال اللقاء الذي يبث مباشرة مع ترجمة فورية بالعربية والإنقليزية والفرنسية، مائدة مستديرة وعرض شهادات منظمات من المجتمع المدني والقطاع الخاص، إضافة إلى تقديم عرض حول المرحلة المستقبلية للتحول الرقمي بمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا ودعوة للعمل من أجل مساندة تطور عمليات الدفع الرقمي بها .

كما سيقدم محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي مداخلة خلال هذا اللقاء الافتراضي، وفق المصدر ذاته.



وات

اقرأ أيضا:  تراجع وتيرة الاصابات بكورونا في ايطاليا

تابعوا Tunisactus على Google News