789 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 10 أيام

ارتفعت، اليوم الأربعاء، بولاية الكاف، حصيلة الوفيات والاصابات المسجلة بسبب فيروس “كورونا” المستجد، إلى 195حالة وفاة، و6482 إصابة مؤكدة، وذلك بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية المجراة على 161 عينة رفعت بتاريخ 12 أفريل الجاري.

وقد أفرزت هذه النتائج، عن رصد 3 وفيات و74 إصابة جديدة بالعدوى بالفيروس، وفق ما جاء في آخر تحيين للادارة الجهوية للصحة للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة “كورونا” بالجهة.

اقرأ أيضا:  خلع ونهب مغازة وفرع بنكي

وأظهر ذات التحيين، أيضا، ارتفاعا في العدد الجملي للحالات الإيجابية التي بلغت خلال 10 أيام الاخيرة، 789 حالة، وهو ما اعتبرته الادارة الجهوية للصحة “أمرا مفزعا”، داعية المواطنين إلى الإقبال على التلقيح بكثافة واحترام البرتوكول الصحي في كل جوانبه.

وذكر رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بذات الادارة، عبد الباقي الجمني، في تصريح أفاد به (وات)، اليوم الاربعاء، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا التلقيح ضد فيروس “كورونا”، بلغ الى غاية أمس الثلاثاء، 3686 شخصا، مضيفا أنه يجري العمل على فتح مركز ثاني للتلقيح بالولاية لم يقع بعد تحديد موقعه.

اقرأ أيضا:  70 إصابة جديدة بفيروس كورونا

من جهته، أكد الدكتور سمير العمدوني، المشرف على مركز التلقيح بالكاف، أنه يتم يوميا تلقيح ما بين 250 و300 شخص، معبرا عن أمله في مزيد اقبال المواطنين على التلقيح خلال الفترة المقبلة تبعا لحملات التحسيس التي تقوم بها الإدارة الجهوية للصحة لهذا الغرض.

تابعوا Tunisactus على Google News