إخواني سابق يهاجم الغنوشي: عليه اعتزال السياسة ومغادرة تونس

تم تحديثه الخميس 2023/1/26 08:01 م بتوقيت أبوظبي هاجم قيادي سابق بحركة “النهضة” الإخوانية، زعيمها راشد الغنوشي، بعد تصريحاته التي تحمل بين طياتها الدعوة لنشر الفوضى، ، داعيا إياه “لاعتزال السياسة”. وأشار القيادي الإخواني السابق، عماد الحمامي، إلى أن تصريحات الغنوشي، الأخيرة تتضمن دعوة صريحة للاقتتال الداخلي، ويجب عليه مغادرة تونس. والغنوشي دعا خلال مقابلة تلفزيونية مؤخرا، لتكرار ما حدث في 2011، قائلا:” يجب المرور بسرعة وإنقاذ تونس كما فعلنا في 2011″، في رسالة مبطنة لأنصاره لبث الفوضى والبلبلة من أجل العودة للحكم من جديد.    وأضاف زعيم حركة النهضة الإخوانية (81 عاما)، والذي يواجه اتهامات بالإرهاب والقتل والفساد المالي، أن البرلمان المنحل منذ 25 يوليو/تموز 2021، “لا يزال يحتفظ بشرعيته، وهو المؤسسة الشرعية الوحيدة التي تمثل السلطة التشريعية والرقابية”.

وقال عماد الحمامي، الخميس، في برنامج إذاعي عبر إذاعة “ديوان أف أم” التونسية، إن “راشد الغنوشي ما زال يواصل سياسة الإنكار، ومصر على دفع البلاد نحو الحرب الأهلية”. وتابع:” راشد الغنوشي أضحى حالة مرضية، وأدعوه إلى اعتزال الحياة السياسية ومغادرة تونس.” وعماد الحمامي هو سياسي تونسي تولى عدة مناصب في حركة النهضة التونسية، وكان نائبا في المجلس الوطني التأسيسي بين 2011 و2014، ثم عين وزيرا للتشغيل والتكوين المهني في حكومة يوسف الشاهد في 27 أغسطس 2016. واستقال من حركة النهضة الإخوانية بعد الإطاحة ببرلمان الإخوان في 25 يوليو/تموز 2021. ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

#إخواني #سابق #يهاجم #الغنوشي #عليه #اعتزال #السياسة #ومغادرة #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد