ازالة خيمة اعتصام الدستوري الحر بالقوّة العامة وغلق جميع منافذ شارع خير الدين باشا

قامت وحدات الأمن صباح اليوم الخميس 11 مارس 2021, بغلق جميع الطرقات المؤديّة الى  شارع خير الدين باشا بلعاصمة باستعمال حواجز وذلك وسط تعزيزات أمنية مكثّفة.
 
وكانت وحدات الأمن قد قامت بفضّ اعتصام حزب الدستوري الحر ليلة أمس الأربعاء, أمام مقر فرع اتحاد علماء المسلمين الموجود بنفس الشارع وذلك بإزالة خيمة الإعتصام بمقتضى قرار إخلاء صادر عن والي تونس.
 
 كما قام أعوان الأمن  بإزالة خيمة الإعتصام التي ركّزها أمس عدد من أنصار حركة النهضة وائتلاف الكرامة المساندين لفرع اتحاد العلماء المسلمين.
 
وقد شهد الاعتصام مناوشات بين أنصار الدستوري الحر واتحاد علماء المسلمين ما استوجب تدخّل الوحدات الأمنية 
كما أكدت النقابة الوطنية للصحفين التونسيين أن أعوان الامن اعتدوا مساء أمس على عدد من الصحفيين وقاموا بمنعهم من القيام بعملهم.
 
وأدانت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي قرار الوالي برفع خيمة الاعتصام مؤكّدة أن اعتصامهم الذي تم الترخيص له منذ أشهر قانوني وأنها ستطعن في هذا القرار لدى المحكمة الادارية مشدّدة على أن أعوان الأمن اعتدوا على نوّاب الدستوري الحر المعتصمين.
 
واتّهمت موسي رئيس الحكومة هشام المشيشي بـ”اعادة رسكلة رابطات حماية الثورة” مشيرة الى أنّهم تلقّوا تعليمات للاعتداء على قيادات الحزب وأنصاره, وفق قولها
  
وتجدر الاشارة الى أن حزب الدستوري الحر بقيادة رئيسته عبير موسي ينفّذون اعتصامهم منذ أشهر أمام مقر فرع اتحاد العلماء المسلمين للمطالبة بحلّه وايقاف نشاطه في تونس.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد