ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث في مجال التكنولوجيا على مدار الساعة، وسط تغطيات للقطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.
لم يكن اسم شركة “فاستلي” الأمريكية معروفا أو شائعا مثل الكثير من شركات التكنولوجيا العالمية، إلا أنها فرضت نفسها على المشهد العالمي، بعد عطل أصاب آلاف المواقع الإلكترونية. انطلق فجر اليوم رسميا مؤتمر المطورين العالمي من أبل لهذا العام WWDC 2021 الذي يقام في الفترة من 7 إلى 11 يونيو.  كشفت وكالات أنباء عالمية، اليوم الثلاثاء، عن تعرض العديد من مواقع الإنترنت في العالم لعطل مفاجئ، بينها مواقع إخبارية عالمية.  تمكنت شركة سامسونج الكورية من إزاحة أبل من عرش مبيعات الهواتف الذكية عالميا خلال الربع الأول من 2021. قالت شركة “فاستلي” لخدمات الحوسبة السحابية إنه تم تحديد الخلل المتسبب في تعطل مواقع الإنترنت.

اقرأ أيضا:  موجز "العين الإخبارية" الاقتصادي.. إمبراطورية أمازون وسلع الأثرياء

 أعلنت أبل أنها تعمل على تعزيز الخصوصية وزيادة الميزات في برنامج تشغيل هاتف آيفون الجديد الذي ستصدره في وقت لاحق من 2021.  تعطلت على نحو مفاجئ، عشرات المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت بينها شبكات إعلامية، في أزمة لم تشهده الشبكة العنكبوتية من أكثر من 10 سنوات تستعد شركة أبل لإجراء تحديث استثنائي لجهازها iPad Pro العام المقبل.  تعرضت أشهر المواقع العالمية سواء جهات سيادية أو إعلامية لقطع مفاجئ في الإنترنت، ما يهدد نحو 3.5 مليار شخص حول العالم. تستعد شركة أبل لإطلاق تحديثها الجديد لنظام التشغيل iOS 15، في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2021.

اقرأ أيضا:  بالصور.. الدبيبة والمشيشي يفتتحان المنتدى والمعرض الاقتصادي الليبي-التونسي

تابعوا Tunisactus على Google News