- الإعلانات -

- الإعلانات -

أكثر من 30 مهاجرا غير نظامي عالقون على متن منصة بترولية عرض البحر

قال المسؤول بالهلال الاحمر التونسي بمدنين، منجي سليم، اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 ، إن 33 مهاجرا تم إنقاذهم، أمس الاثنين 17 ماي الجاري ، بعد غرق مركبهم الذي كان يقل 90 شخصا جميعهم من بنغلاديش بعد إبحارهم من ليبيا تجاه السواحل الإيطالية، لا يزالون عالقون على متن المنصة البترولية “ميسكار” في عرض البحر.

وأشار ذات المصدر،  إلى  أن 57 شخصا من بين هؤلاء المهاجرين هم في عداد المفقودين، فيما ينتظر الناجين منهم إيجاد أماكن لإيوائهم سواء بمدنين أو بولايات أخرى، بعد أن أصبحت ولاية مدنين عاجزة عن توفير أي فضاء لهم، بسبب بلوغها طاقة الايواء القصوى المخصصة لعمليات الانقاذ البحري.

وأوضح، أن الجهة استقبلت، ليلة أمس، 113 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة، انقذهم جيش البحر بسواحل جزيرة جربة وتم وضعهم بمدينة جرجيس في الحجر الصحي، في انتظار أخذ عينات لإخضاعها لتحليل “بي سي ار” الخاصة بالتقصي حول فيروس “كورونا” باعتبارهم قادمين من ليبيا.

ووجه نفس المصدر ، نداء الى ولايات أخرى لمعاضدة جهود ولاية مدنين في احتضان المهاجرين الغير الشرعيين الذين يقع انقاذهم، خاصة وان هذه الفترة تعد ّبداية انطلاق موسم الهجرة غير النظامية، مبرزا ضرورة تقاسم هذا العبء مع ولاية مدنين، أمام صعوبة ايجاد فضاءات مناسبة لايواء المهاجرين في مثل هذه الظرفية وفي ظل التخوفات من فيروس “كورونا” وما تفترضه من حجر صحي.

وأكد ان الهلال الاحمر وشركاؤه من المنظمات ذات العلاقة، لا يدخر جهدا في توفير الاعاشة والاحاطة بالمهاجرين والتدخل لفائدتهم في إطار عمله الانساني، الا ان قبولهم يتجاوز صلاحيات المنظمة التي تجدد دعوتها من أجل إيجاد حل لهذه المعضلة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد