ألوان الوطن | طباخ تونسي يقدم بيتزا من الذهب ترويجا للسياحة


قرر مطعم بيتزا لأول مرة في تونس أن يقدم لزبائنه قطعة بيتزا تحتوي على مكونات غذائية لم يعتدها الزبائن ونادرة، الأمر الذي أعلنه عدد من متذوقيها بأن الأمر غريب وأن سعرها خيالي، خصوصًا في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها تونس، وتم إعداد عجينة البيتزا والتي وصل سعرها إلى 999 دينارًا، ما يعادل 350 دولارا من الفحم الصالح للأكل وبذلك تكون البيتزا هي الأغلى في تونس وأفريقيا، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وقال أحمد هرقال صاحب المطعم المتخصص في الأكلات الإيطالية، «إن ورق الذهب المعد للأكل لم يكن هو أغلى مكونات البيتزا وانما تم الاعتماد عليه كعنصر جذب، وأضيف بوسط البيتزا ما يعرف في تونس بالترفاس الأبيض منه والأسود وهو فطر نادر ينبت في الصحراء إلى جانب كبد البط ولحم البط المدخّن والزعفران وزهور نادرة معدة للأكل، وقمت برش رذاذ الذهب على أطرافها فكانت بيتزا بطعم الذهب ولمعانه».

وأضاف «هرقال» في حديثه لـ«سكاي نيوز عربية»، «البيتزا الذهبية تعد ثمرة بحث عميق استمر ستة أشهر في فن الطبخ، اجتهدت في صنع عجينة فريدة وقمت بإعداد خميرة من ماء البحر وغذيتها بالسبيرولينا وهو نوع من الطحالب البحرية ثم أضفت إليها أجود أنواع الطحين وهي المانيتوبا مع مسحوق الفحم النباتي الصالح للإستخدام ومسحوق الثوم الأسود والذي تتعدد منافعه الصحية وقشرة الليمون الأسود النادر مما أضفى على العجينة اللون الأسود الكثيف».
وأوضح «هرقال» بأنه يحرص دائمًا على استعمال ما لا يقل عن 40% من المكوّنات التونسية المحلية، «اقتنيها من شبان أصحاب مشاريع صغيرة وكلما تعرفت على أحدهم واكتشفت منتجاته المختلفة أتشوق لتجربة مذاقها في البيتزا ومدى تقبل الزبائن لها»، موضحًا بأن الهدف من وراء ابتكاراته هو أن يجعل من البيتزا طبقًا مميزًا ومتكاملًا لا فقط أكلة سريعة، كما عرفت في العالم لعقود.

وأضاف: «وأنت تتناول قطع البيتزا التي أعدها تشعر وكأنك تسافر من بلد لآخر وتكتشف مع كل جزء من مكوناتها المتنوعة شكلًا وطعمًا مختلفًا و عادات غذائية وثقافات من كل العالم، ويبقى هدفي الأكبر هو تقديم منتج سياحي فاخر من أجل أن أنجح في التسويق لتونس وجلب السياح الأثرياء لزيارتها».
 
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد